• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسرائيل تهدم 237 مبنى فلسطينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

وام

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة " أوتشا "..إن السلطات الإسرائيلية هدمت 237 مبنى فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري من بينها 27 في القدس الشرقية والباقي في المنطقة المصنفة "ج" في الضفة الغربية والواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة مقابل 663 مبنى طوال العام الماضي 2013.

وأشار في تقرير له اليوم إلى أنه نتج عن عمليات الهدم تهجير 465 فلسطينيا من بينهم 93 في القدس الشرقية مقابل ألف و103 فلسطينيين تم تهجيرهم العام الماضي.

وأضاف أن السلطات الإسرائيلية هدمت الأسبوع الماضي 21 مبنى فلسطينيا في المنطقة "ج" واثنين في القدس الشرقية، ما أدى إلى تهجير 39 فلسطينيا من بينهم 23 طفلا وتضرر 20 آخرين.

وقال إن معظم عمليات الهدم تمت في التجمع البدوي خربة تل الخشبة في نابلس وأدت عمليات الهدم إلى تهجير 27 شخصا من بينهم 18 طفلا، ومن بين المباني التي هدمت مبنيان قدمتهما جهات مانحة دولية.

وأشار إلى أن السلطات الإسرائيلية أصدرت عددا من أوامر الهدم خلال الأسبوع الجاري ضد منزل في الخليل وبئر مياه ومزرعة في بيت لحم.

وخلال الأسبوع الماضي أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر وقف عمل وهدم ضد خمسة مبان سكنية تمولها جهات مانحة دولية في تجمع شمال بير نبالا البدوي في القدس المحتلة وخمسة مبان أخرى في فصايل الفوقا في غور الأردن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا