• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبل فريق عمل المتحف الفلسطيني ورئيس «النيابة الكلية» والسفيرة الأميركية

حاكم الشارقة: فلسطين في قلب كل عربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن القضية الفلسطينية في قلب كل مواطن عربي، مشدداً سموه أن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني يقتضي تضافر كافة الجهود لتعريف العالم بعدالة القضية الفلسطينية. وأشار سموه إلى أن أهم القضايا التي تشغل الساحة الفلسطينية، هي الحفاظ على هويته من الاندثار والتشوية، مما جعل الحفاظ عليها متطلبا أساسيا لما لها من أهمية في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية. جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع صاحب السمو حاكم الشارقة بفريق عمل المتحف الفلسطيني، صباح امس بمكتب سموه. وتطرق اللقاء إلى بحث قضايا التراث الثقافي الفلسطيني، وأهمية التعليم والثقافة بالنهوض بالشعوب والحفاظ على مكتسباتهم. واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة إلى شرح من عمر عبدالمحسن القطان رئيس فريق عمل المتحف الفلسطيني، حول إقامة متحف يضم العديد من المقتنيات الأثرية للحفاظ على التراث الفلسطيني وتعريف الآخر بالثقافة الفلسطينية وما تضمه من كنوز علمية وأدبية، واطلع سموه على التصاميم المقترحة لهذا المشروع، ووعد سموه بالمساهمة في إقامة هذا المتحف. وحضر اللقاء عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وحميد جعفر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الهلال.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، المستشار أنور أمين الهرمودي رئيس نيابة الشارقة الكلية بمناسبة توليه منصبه الجديد. وتمنى صاحب السمو حاكم الشارقة لرئيس نيابة الشارقة الكلية، التوفيق والسداد في أداء مهام عمله، مقدماً سموه دعمه للنيابة والسلطة القضائية للنهوض بالخدمات المقدمة للجمهور والمتعاملين، بما يكفل للنيابة والسلطة القضائية القيام بالدور المنوط لها في الحفاظ على حقوق الأفراد ومكافحة الجريمة بأنواعها كافة، مؤكداً سموه أن القضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة يتمتع بسلطة مستقلة.

وحمل صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس نيابة الشارقة الكلية تحياته للعاملين في نيابة الشارقة، داعياً إياهم إلى التحلي بالأخلاق الحميدة في التعامل مع الجمهور، وضرورة مراعاة شؤونهم والوقوف على حاجاتهم، وتطرق اللقاء إلى تباحث عدد من القضايا المتعلقة بتطوير خدمات نيابة الشارقة الكلية واحتياجاتها للنهوض بدورها.

ومن جانبه، قدم المستشار أنور أمين الهرمودي رئيس نيابة الشارقة الكلية شكره وامتنانه لصاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة للقاء سموه، مؤكداً أن التوجيهات الكريمة من سموه نبراس يقتدى به.

حضر اللقاء منصور محمد بن نصار، مدير الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم.

من جانب آخر، استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قبل ظهر أمس في مكتب سموه، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، باربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، بمناسبة توليها مهام عملها الجديد.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بالسفيرة الجديدة، متمنياً سموه لها التوفيق والنجاح في مهام عملها في توطيد وتقوية أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المستويات.

حضر اللقاء الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، وروبرت ووالر القنصل العام للولايات المتحدة الأميركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض