• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دوي انفجارات قوية جدا في مدينة سلافيانسك شرق اوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

أ ف ب

سمع دوي انفجارات عديدة وقوية جدا صباح اليوم الاحد بالقرب من سلافيانسك معقل المتمردين في شرق اوكرانيا حيث يجري استفتاءان حول استقلال المنطقة، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.

وبعد اطلاق نار كثيف خلال جزء كبير من الليل، قالت الناطقة باسم المتمردين الموالين لروسيا في سلافيانسك ستيلا خوروشيفا لوكالة فرانس برس ان المعارك استؤنفت اليوم الاحد في قرية اندريفكا على "خط الجبهة" عند المدخل الجنوبي للمدينة التي تضم 110 آلاف نسمة وتطوقها القوات الاوكرانية في اطار عملية واسعة "لمكافحة الارهاب" بدأت في الثاني من مايو.

واضافت ان "هناك ضحايا"، بدون ان تتمكن من تقديم اي تفاصيل اضافية.

وما زال دوي اطلاق نار من اسلحة ثقيلة يسمع في محيط المدينة صباح اليوم الاحد.

وكان صحافيو فرانس برس تحدثوا عن سلسلة انفجارات قوية حوالى منتصف ليل السبت الاحد (21,00 تغ) استمرت لمدة ساعة تقريبا. كما سمع اطلاق نار من اسلحة رشاشة بالقرب من وسط المدينة.

ويفترض ان تغلق مراكز الاقتراع البالغ عددها 56 في سلافيانسك ابوابها عند الساعة 20,00 (17,00 تغ).

بدأ الاستفتاء الذي ينظمه الانفصاليون الموالون لروسيا في شرق اوكرانيا اليوم الاحد في المناطق التي يسيطرون عليها، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.

ودعي اكثر من سبعة ملايين اوكراني في شرق البلاد الى الادلاء باصواتهم ليبتوا في مصير منطقتهم التي يسيطر على جزء منها انفصاليون موالون لروسيا، في استفتاءين قد يؤديان الى انفصال هذا القسم من البلاد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا