• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«العدل»: عيادة قانونية لإرشاد الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

زار معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل، أمس، دار القضاء بالشارقة، حيث تفقد مراكز الخدمة واستمع إلى بعض الموظفين والمراجعين.

وعقد معاليه ومرافقوه ورؤساء المحاكم الاستئنافية والابتدائية الاتحادية جلسة عصف ذهني تم خلالها التداول بسبل تفعيل العمل القضائي وتعزيز نسب الإنجاز وتسهيل وصول العدالة إلى طالبيها، لاسيما مع بدء السنة القضائية الجديدة 2016 - 2017، والتي تصادف السنة الأولى من الدورة الاستراتيجية الرابعة 2017 - 2021.

وشدد البادي على ضرورة السير بالمشاريع الابتكارية التي أقرتها الوزارة متمنياً على رؤساء المحاكم ترسيخ ثقافة الابتكار في العمل القضائي، بما يسهل على المتعاملين وصولهم إلى حقوقهم، وعلى القضاة إنجاز أعمالهم ومراجعة ملفات الدعاوى المعروضة عليهم من دون تأخير.

وناقش المجتمعون معوقات العمل القضائي، مع التشديد على الإنجازات المحققة، مؤكدين ضرورة تعميق علاقة التعاون والثقة بين القضاة والمحامين لما لذلك من أثر على مصالح الخصوم في الدعاوى. ولفت معالي وزير العدل إلى دراسة تجريها الوزارة حالياً تهدف إلى إطلاق عيادة قانونية تقدم الإرشاد والنصح القانونيين إلى الجمهور، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض أعداد الدعاوى التي تقدم من دون سند قانوني لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض