• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

زار مشتل واحة الصحراء في دبي

«رحلة أمل» تفخر بتجربة الإمارات الناجحة في توظيف ذوي متلازمة «داون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

زار فريق «رحلة الأمل الكويتي» في دبي أمس مشتل واحة الصحراء، الذي يوظف عدداً من ذوي الإعاقة الذهنية. وتأتي زيارة الفريق إلى الإمارات في إطار رحلة جولة بدأت في البحرين وتشمل 19 دولة لإبراز الاهتمام الذي توليه الكويت بهذه الفئة من المجتمع.

وقال عضو مجلس أمناء رحلة الأمل جاسم الرشيد، إن فريق الرحلة زار «مشتل واحة الصحراء» في دبي ترافقه رئيسة مجلس الإدارة لجمعية الإمارات لمتلازمة داون سونيا السيد أحمد الهاشمي، سفيرة النوايا الحسنة للطفولة بالأمم المتحد التي اختيرت ضيفة شرف لرحلة الأمل.

وذكر الرشيد أن الموظفين من ذوي الإعاقة الذهنية يتلقون رواتب مجزية في العمل وخصصت لهم وسائل نقل ووجبات غذائية، مشيرا إلى أن المسؤولين في العمل لاحظوا تحسنا في أدائهم. وقال إن التجربة الإماراتية ناجحة ونفخر بها، مؤكداً أن ذوي الإعاقة الذهنية يستحقون العمل في بعض المجالات التي لا تحتاج إلى مؤهلات علمية أو أن يكون العامل كامل الأهلية. وشدد على ضرورة إتاحة هذه الفرصة.

من جهتها، اعتبرت الهاشمي رحلة الأمل بادرة إنسانية شجاعة خرجت عن الإطار المعهود في مثل هذه القضايا الإنسانية. وقالت الهاشمي وهي والدة البطل سيف من ذوي متلازمة «داون» عقب لقاء أعضاء الرحلة، إن القضية التي يحملها الفريق لا تقتصر على دولة فقط، بل هي قضية إنسانية تتشارك في حملها جميع دول العالم. وأكدت أن ذوي الإعاقة الذهنية ليسوا عاجزين على الإطلاق، ولا يحتاجون إلا للدعم والتشجيع وإتاحة الفرص أمامهم.

وأشاد الفريق بمشروع تدريب وتأهيل ذوي متلازمة «داون» الذي تقوم به جمعية الإمارات، بالتعاون مع مجموعة الصحراء، ومبادرات وجهود الجمعية على مدار العام وتميزها على مستوى المنطقة والعالم تحت شعار «نحو تحرير القدرات الكامنة».

وأوضح الجاسم أن رحلة الأمل تشمل 19 دولة و39 ميناء وسيقطع 26 ألف كيلومتر على مدى 7 أشهر وصولاً إلى والعاصمة الأميركية واشنطن، لتسليم الأولمبياد الخاص الدولي رسالة الكويت الحضارية المتعلقة بالعناية بذوي الإعاقات الذهنية، ليعود الفريق بعدها إلى الكويت في الأول من ديسمبر من هذا العام. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض