• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المصور المغربي أشرف بزناني يحصد جائزة ألمانية

عوالم خرافية عملاقة «تبتلع» الفنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

محمد نجيم (الرباط)

في حفل كبير أُقيم في قاعة «بارك آرت فاير» في مدينة ترييرج الألمانية، تسلم الفنان والمصور الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني الجائزة الثانية للتصوير الفوتوغرافي،من لجنة تحكيم ا تتكون من رئيستها الفنانة التشكيلية الفرنسية لورانس لانغفيل، وعضوية عمدة مدينة تريبيرج غاليوس ستروبيل ورالف موم عضو البرلمان الألماني ومجموعة من الفنانين والنقاد.

شارك الفنان أشرف بزناني في هذا المعرض إلى جانب 89 فناناً من 38 دولة بعمله الفوتوغرافي «عالمي الصغير»، وهي صورة مركبة تظهر الفنان يقرأ كتابه داخل مصباح كهربائي. وفي بيان أصدره الفنان أشرف بزناني، قال عن طريقته في الاشتغال، إنه يعتمد على الخروج عن المألوف بوضع الأعمال الفوتوغرافية في رتب متقدمة ومميزة، ويجعل منها صوراً ناجحة وبنظرة مختلفة. ويستوحي بعض الأفكار من أفلام الخيال العلمي والقصص المصورة، وبعضها خاص من وحي خيالي، حيث يبني عوالم افتراضية غير واقعية ليضع نفسه داخلها بعيداً عن التصوير المألوف والمستهلك.

أعمال بزناني الفوتوغرافية نشرتها مجلات عالمية، منها مجلتا «ماغزين» و«بيكس آرت» الأميركيتان و«وان شوت» بالمكسيك و«شوتيرز» ببريطانيا و«بي إتش ماغ» بكندا و«فوتو ديجتال» بالبرتغال.

وأوضح بزناني أن غالبية ما قدمه من أعمال في مجال التصوير الفوتوغرافي السريالي هي أفكار مستوحاة من أحلامه، وعمل على ترجمتها على أرض الواقع.

وفي ما يخص تقنية العمل أشار إلى أنها عبارة عن تركيب مجموعة من الصور قد تصل إلى 35 لقطة، يتم توليفها في صورة واحدة يستغرق العمل عليها ما بين ساعتين وتسع ساعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا