• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نسعى لزيادة المستفيدين من الخدمات الإسكانية كل عام بنسبة 5%

عبدالله بلحيف: 65% من المواطنين استفادوا من برامج الإسكان بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

كشف معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، عن أن أكثر من 65% من المواطنين استفادوا من برامج الإسكان المختلفة بالدولة، مشيراً إلى أن هناك خطة لزيادة نسبة المواطنين المستفيدين من البرامج إلى 5% سنوياً.

وقال النعيمي، خلال مؤتمر صحفي على هامش الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة بدبي لمناقشة: «المؤشر الوطني للمواطنين المالكين لمسكن»، إن الاجتماع بحث اقتراحاً بحصر الجهود الإسكانية تحت مظلة اتحادية واحدة، ليكون الإطار العام موحداً لدى الجميع والبيانات الإسكانية موحدة وواضحة، مع توحيد الرؤى لإعداد قاعدة بيانات بالمساكن وبأعداد المواطنين المالكين للمساكن والمستفيدين من البرامج الإسكانية.

حضر الاجتماع كل من المهندسة زهرة العبودي وكيل الوزارة، ومديرة برنامج الشيخ زايد للإسكان المهندسة جميله الفندي، وسامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ومديري البرامج والهيئات والمؤسسات الإسكانية بالدولة.

وأوضح الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع المؤسسات المعنية بإعداد أول مؤشر وطني للسكن في الإمارات، يتم فيه وضع إحصاءات بأعداد المساكن، وحصر أعداد المواطنين المالكين للمساكن، والمستفيدين من البرامج الإسكانية المحلية والاتحادية.

وقال إن وزارة الأشغال ستكون هي المشرفة حالياً حتى يتم تشكيل لجنة أو هيئة كمظلة تعنى بشؤون المساكن، وتعمل لتوحيد البرامج والجهود لتوفير السكن للمواطنين وفق أفضل السبل، مؤكدا أن توحيد الجهود الإسكانية تحت مظلة واحدة، سيساعد كثيراً في التعرف إلى البيانات الدقيقة والموثقة لأعداد المساكن والمستفيدين من البرامج الإسكانية وأعداد المساكن المزمع إنشاؤها مستقبلاً. (دبي - الاتحاد)

     
 

عقبال 100%

يارب الفال لنا وباقي المواطنين ونكمل العدد ان شاء الله

ابوزايد | 2014-05-11

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض