• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقديراً لدورها في فوز الشارقة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية

جواهر القاسمي تنال درع المجلس الوطني للإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

منح المجلس الوطني للإعلام بالشارقة درعاً تذكارية لقرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وذلك تكريماً للدور المحوري، الذي لعبته سموها في الارتقاء بمكانة الشارقة ونيلها لقب عاصمة الثقافة الإسلامية.

وفي تصريح عقب الإعلان عن منح سموها الجائزة، قالت سمو الشيخة جواهر القاسمي إنه لشرف كبير لي أن أنال هذا التكريم، وأن نرى جهودنا المشتركة آتت أكلها في احتلالنا مرتبة الصدارة وتحولنا إلى منارة ثقافية يشع نورها، ليس فقط على العالم العربي، وإنما على العالم الإسلامي برمته، ولطالما فخرت إمارتنا الحبيبة، إمارة الشارقة، بأنها مجتمع أسري منفتح يحافظ على موروث الماضي ويحتفي بالحاضر، ويبتكر للمستقبل». وقد تسلمت الدرع نيابة عن سموها نورة النومان مدير عام المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، في احتفالية حضرها ممثلون عن المجلس الوطني للإعلام.

ويسجل لسمو الشيخة جواهر دورها الحيوي في إرساء دعائم التميز الثقافي، من خلال تواجدها الفاعل في مختلف مواقع المسؤولية كرئيسة لمجلس أمناء معهد الثقافة الإسلامية في سويسرا، وجائزة المرأة الإماراتية للآداب والفنون وجائزة القرآن الكريم والحديث للسيدات.

إلى جانب رعايتها لاتحاد الكاتبات الإماراتيات والعديد من المؤسسات والهيئات النسائية والشبابية والمجتمعية، كما عرف عن سمو الشيخة جواهر عالمياً دورها الإنساني الكبير في مد يد العون للمنكوبين حول العالم. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض