• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قدم عرضاً مفصلاً حول آلية العمل وأهدافه

«تدوير» يُطلع فريقاً من «أبوظبي للتعليم» على مرافق مصنع البلاستيك في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

أطلع مركز إدارة النفايات- أبوظبي «تدوير»، مجموعة من مديري المدارس في مجلس أبوظبي للتعليم، ضمت 23 مديراً، على مشروع مصنع البلاستيك في مدينة العين، وتعرفت المجموعة إلى آلية سير عمل المصنع والمرافق والآليات التي يضمها، وذلك خلال زيارة قامت بها المجموعة إلى مركز «تدوير».

وقام فريق المركز بتقديم عرض مفصل حول آلية عمل المصنع وأهدافه والأنشطة المتعلقة به، إلى جانب بيان مختلف القضايا المتعلقة بخفض إنتاج النفايات وإعادة الاستخدام والتدوير.

وبهذه المناسبة، قال المهندس هاني حسني، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالإنابة في مركز إدارة النفايات-أبوظبي: «نحن سعداء بهذه الزيارة التي تحمل في طياتها الكثير من الرسائل التثقيفية والتوعوية، المتمثلة بخفض إنتاج النفايات وإعادة الاستخدام والتدوير. كما نقدر هذه الخطوة من مجلس أبوظبي للتعليم التي تأتي في إطار الجهود المشتركة والتنسيق الدائم مع مختلف الجهات المعنية، لتحقيق الأهداف المنشودة خدمة لرؤية أبوظبي 2030». ويتميز المصنع بموقعه الاستراتيجي، حيث يقع بالقرب من محطة فرز نفايات بلدية مدينة العين ومصنع السماد، إذ تجري عملية معالجة المواد البلاستيكية المختلفة التي يتم فرزها في محطة فرز النفايات المذكورة من مختلف أنواع النفايات الواردة إلى المحطة، سواء كانت منزلية أو من مختلف المرافق الحيوية المتنوعة في جميع أنحاء مدينة العين والمناطق التابعة لها.

ويعد مصنع البلاستيك في مدينة العين من أكبر المصانع المتخصصة في إعادة تدوير مادتي البلاستيك والعبوات البلاستيكية المستعملة في الإمارات العربية المتحدة، وقد تم استثماره وتطويره بوساطة شركة الإمارات للتقنية البيئية المحدودة، وبالتعاون مع المركز، ويعتبر بمثابة علامة فارقة في مجال صناعة إعادة التدوير في الدولة. يذكر أن مركز إدارة النفايات -أبوظبي «تدوير»، يحرص على التنسيق الدائم مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك للوصول إلى طريقة آمنة وفعالة واقتصادية لإدارة النفايات. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض