• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

الأعضاء يؤكدون أن قوة العلاقات المشتركة قطعت الطريق أمام المتربصين بالعرب والمسلمين

«الشورى السعودي» لـ «الاتحاد»: نثمن عالياً تكريم الإمارات لخادم الحرمين الشريفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

يعقوب علي (أبوظبي)

ثمن أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى السعودي افتتاح شارع يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مؤكدين أن المبادرة الإماراتية تعكس حجم الحب المتبادل بين الرياض وأبوظبي، الذي عبرت عنه القيادتان في مواقف مشتركة تجاه العديد من الملفات الساخنة، التي شهدها البيت الخليجي والأمة العربية في أكثر من مناسبة. وأكدوا في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد» أن الحكمة الإماراتية - السعودية قطعت الطريق أمام محاولات عدد من الكيانات والتكتلات لاستقطاب أطراف خليجية وعربية ودفعها للتصادم مع المنطلقات الأصيلة التي تربط شعوب المنطقة.

وقال الدكتور زهير الحارثي عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى السعودي: «لم أستغرب وأنا أتابع خبر إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على أحد أهم الشوارع الرئيسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي»، مضيفاً: «يسطر شعبا وقيادتا المملكة والإمارات أروع أمثلة الحب والتقدير المتبادل، ويشكلان أنموذجاً حقيقياً لشكل العلاقات البينية بين الدولة العربية والخليجية».

وتابع: «عكست قيادتا البلدين كل الروابط والمشاعر التي تربط شعبي الإمارات والسعودية وترجمتها لمواقف ومبادرات، شكلت سداً منيعاً أمام عدد من المخاطر، التي مرت بها الدول الخليجية والعربية». وأضاف: «لم يعد سراً مدى تأثير المواقف السعودية - الإماراتية المشتركة في تجاوز المنطقة عدداً من التحديات الداخلية والخارجية»، مشيراً إلى أن تلك العلاقات وقفت حائلاً، وقطعت الطريق أمام أهداف عدد من المتربصين بالأمة العربية والإسلامية.

وقال الحارثي: «يتلقى الشعبان الشقيقان في المملكة والإمارات رسائل طمأنة بمجرد قراءة العلاقات بين القيادتين ومدى التوافق في توصيف العديد من القضايا السياسية والأمنية، التي تواجهها الدول العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص، وهو ما جنب المنطقة من الدخول في دوامة من الأطماع والأحقاد».

وأعاد الحارثي تثمينه مبادرة إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أحد أهم الطرق الرئيسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، قائلاً: «نثمن عالياً تلك المبادرات الأخوية من الإمارات حكومة وشعباً»، مضيفاً أن الشعب السعودي يقف وقفة لشعب وقيادة دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض