• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

واشنطن تصنف "جبهة تحرير الشام" ومجموعاتها منظمات إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مايو 2018

وام

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية اسم "جبهة تحرير الشام" وغيرها من الأسماء الأخرى المستعارة التابعة لها في قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية وذلك بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية، والأمر التنفيذي للإدارة الأميركية رقم 13224.

جاء ذلك في بيان للخارجية الأميركية، اليوم الخميس، لفتت خلاله إلى أن جبهة تحرير الشام هو الاسم الجديد المستعار الذي أطلقته جبهة "النصرة" الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة، كبديل لاسمها في يناير 2017، وذلك كوسيلة لمواصلة عملها في سوريا بهدف تعزيز موقعها في الانتفاضة وتحقيق أهدافها الخاصة في إطار أهداف تنظيم "القاعدة".

وأشار السفير ناثان أ. سيلس، منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية إلى أن الولايات المتحدة لا تنخدع بمحاولة هذه الجبهة التابعة لـتنظيم "القاعدة" في إعادة تشكيل نفسها.

وتعهد سيلس بالسعي نحو حرمان الجبهة من الحصول على جميع الموارد التي تسعى إليها من أجل تعزيز أنشطتها العنيفة وذلك مهما اختلفت مسمياتها عن اسم "النصرة".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في أواخر 2016 أنها لن ترفع اسم المجموعات التابعة لجبهة "النصرة سابقًا"، مهما كانت مسمياتها الجديدة، من قائمة المنظمات الإرهابية لأن مبادئها "مشابهة لتلك التي لدى تنظيم القاعدة".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا