• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

مصر: موقفنا من قطر لا رجوع عنه ودعمها للإرهاب معروف عالميا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 يوليو 2017

القاهرة (وام)

قال تقرير أصدره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء المصري إن الموقف -الذي اتخذته القاهرة إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين- تجاه "تنظيم الحمدين" في قطر ثابت ولا رجوع عنه.

ونوه التقرير -الذي صدر اليوم وأوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أنه تم التنسيق بين الدول الأربع مع المجتمع الدولي حول الأزمة القطرية، مستبعدا وجود أي ضغوط على مصر لإثنائها عن هذا الموقف. كما لا توجد ضغوط على كفاءة الأطراف من أجل الوصول لتسوية، موضحا أن "المجتمع الدولي يعلم جيدا أن "تنظيم الحمدين" القطري يدعم الإرهاب". وحول إجراءات تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع والخطوات المستقبلية للتعامل مع الملف القطري، أوضح المركز أن التنسيق قائم، منوها في هذا الصدد إلى اجتماع القاهرة الرباعي الذي انعقد بدعوة من سامح شكري وزير الخارجية المصري فيما من المقرر أن يعقد اللقاء المقبل في المنامة.

وذكر التقرير، في الوقت نفسه، ببيان الدول الأربع الذي أشار إلى أنها ستتخذ الإجراءات السياسية والقانونية بالشكل الذي تراه في الوقت المناسب بما يحافظ على حقوقها وأمنها واستقرارها.


 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا