• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنطلق فعاليات يوبيله الفضي برعاية محمد بن زايد

1181 ناشراً و600 متحدث في «أبوظبي للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

ساسي جبيل (أبوظبي)

بتوسعة بلغت 20 بالمئة من المساحة، واستضافة أكثر من 600 مؤلف وأكاديمي وإعلامي من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في البرنامج الثقافي الخاص، تنطلق فعاليات الدورة 25 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، يوم 7 مايو المقبل ويتواصل إلى 13 من الشهر نفسه في مركز أبوظبي للمعارض، وفق ما أكده جمعة عبدالله القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس في فندق القرم الشرقي في أبوظبي.

الدورة 25 تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتحمل هذا العام اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كشخصية محورية، وهو المؤسس الذي كان وراء هذه الفعالية التي انطلقت العام 1981 تحت مسمى «معرض الكتاب الإسلامي».

وسيكون جمهور المعرض على موعد مع فقرات ثقافية متنوعة تشمل العديد من الإبداعات والفنون والأجناس الأدبية وبرنامج مهني متميز، كما سيحتفي المعرض بأيسلندا كضيف شرف.

وتحدث القبيسي باستفاضة حول أهم الفقرات التي سيكون زوار المعرض على موعد معها، مؤكدا أن المعرض يشهد هذا العام توسعة كبيرة بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، إذ ستصل المساحة الكلية إلى 31962 متراً مربعاً بما يغطي كافة مساحة كافة قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسيصل عدد دور النشر المشاركة في هذه الدورة 1181 من 63 دولة وسيبلغ عدد الناشرين الجدد 130، وسيشهد المعرض مشاركة بلدان لأول مرة مثل كرواتيا ونيوزيلندا وبولندا وكولومبيا وجورجيا وهو ما يقيم الدليل على أهميته ومدى إشعاعه وتميزه.

وأشار القبيسي إلى أن هذه الدورة ستركز على تمكين المحترفين في عالم النشر من خلال إطلاق مبادرة (أكاديمية معرض أبوظبي الدولي للكتاب) التي ستتيح الحصول على شهادات متخصصة ضمن البرنامج المهني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا