• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أحداث شائقة على قناة أبوظبي

«شطرنج» دراما بوليسية مغلفة بالعلاقات العاطفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت قناة أبوظبي عرض المسلسل الجديد «شطرنج»، وهو دراما بوليسيّة مليئة بالأحداث المشوّقة والعلاقات العاطفية والاجتماعية المعقدة.

تدور قصّة المسلسل حول مجموعة إجرامية محترفة يقودها رجل يدعى «فتحي زيدان»، وهو يتميّز بالذكاء الشديد وهدوء الأعصاب. ويعمل مع فتحي شقيقه «أكرم» واثنان آخران، حيث إنّ كل فرد من أفراد المجموعة متخصّص في مهمّة ما، كقيادة السيارات باحتراف أو اختراق أجهزة الكمبيوتر أو فتح الخزنات. وتقوم هذه المجموعة بالعمل لصالح بعض كبار المتنفذين في عمليات معقدة وخطيرة مقابل عمولات مالية كبيرة.

إزاء هذا الواقع، تقوم إدارة المباحث بتشكيل فريق يتمتّع بالاحتراف والمهارة لتعقّب المجموعة الإجرامية والإيقاع بها. ويحاول كل طرف هزيمة الطرف الآخر، وكل ذلك وسط تحدّيات وأحداث ومطاردات في منتهى الإثارة والتشويق.

المسلسل من بطولة وفاء عامر ونضال الشافعي وريم البارودي وميس حمدان وحمزة العيلي وعمرو مهدي ومحمد أبو داوود، ومن تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي.

ويتطرّق «شطرنج» أيضاً إلى العلاقات العاطفية والاجتماعية لأفراد المجموعة الإجرامية ولفريق المباحث كذلك. فقائد المجموعة «فتحي» يرتبط عاطفياً بفنانة تشكيلية تدعى «كرمة»، حيث نرى معاناتها معه عندما تكتشف عمله الحقيقي. ونرى شقيقه «أكرم» أيضاً مرتبطاً بعلاقة مع راقصة تدعى «ميرفت»، التي أدّى ضعفه أمامها وتأثير ذلك عليه إلى خيانتها له ولفتحي وإفشاء أسرارهما، ما يوقع بهما في مشكلات خطيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا