• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إحالة 200 من أعضاء «أنصار بيت المقدس» للمحاكمة بتهمة الإرهاب

السيسي: الشعب المصري قادر على قهر الصعاب والتحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

أكد المرشح الرئاسي المصري المشير عبدالفتاح السيسي أن الشعب المصري مر بتحديات كثيرة على مدار تاريخه الطويل، ولكنه كان يثبت دائماً قدرته على قهر الصعاب والتحديات، وصناعة واقع مختلف، انطلاقًا من إحساسهم بالمسؤولية تجاه بلدهم. وبحث السيسي مع وفد من شباب المستثمرين ورجال الأعمال، سبل دعم التنمية الشاملة في مختلف قطاعات الدولة، والتعرف إلى الدور الذي يمكن لشباب الأعمال والمستثمرين القيام به في ظل خطة برنامجه الانتخابي.

وأوضح السيسي أن منظومة الوعى لدى المصريين تحتاج إلى تنمية حقيقية حتى يستطيع كل أبناء مصر إدراك حجم التحديات بشكل حقيقي ومتزن، بطريقة تضمن تكوين رؤية متزنة ومتقاربة حول مستقبل مصر، لافتاً إلى أن مصر تحتاج إلى ضخ مبالغ مالية كبيرة لخدمة أهداف التنمية، وتكوين بنية أساسية قادرة على خدمة الاستثمار والتحول الاقتصادي.

وأكد المشير السيسي أن مصر قبل ثورة 25 يناير 2011 تعرضت إلى مشكلات ضخمة وتحديات هائلة على مستوى كل القطاعات، قادت البلاد إلى وضع يحتاج إلى حلول عاجلة، ووقفات حاسمة، حتى نتمكن من مواجهة الخلل الذي تراكم على مدار سنوات طويلة، وأثر على مكونات الشخصية المصرية، في مستويات الوعي والتعليم والثقافة.

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن الدولة المصرية لن تتغلب على تحدياتها وتتمكن من النهوض والسير إلى الأمام إلا من خلال المواجهة والسعي نحو إيجاد حلول إبداعية حقيقية خارج الإطار التقليدي، عن طريق تعظيم القدرة الذاتية للمصريين، التي يمكن الاعتماد عليها في رسم خريطة تنموية غير مسبوقة لمصر، تحدد مستقبل الأجيال القادمة لأكثر من 100 عام مقبلة، داعياً أبناء الشعب المصري إلى التكاتف والاصطفاف من أجل مستقبل أفضل لمصر.

وبيّن السيسي أن الشباب هم القدرة الحقيقية للمجتمع المصري، وهم الكتلة القادرة على إحياء نهضة هذا البلد، وقيادته نحو مستقبل حقيقي، يكفل حياة كريمة لكل أبناء مصر، موضحاً أن إشراك الشباب في برامج التنمية أمر حتمي لا بد من الاعتماد عليه، واستغلال الطاقات الإيجابية الموجودة لديهم للتغلب على التحديات التي تواجه مصر في الوقت الراهن، مؤكداً أن الوزارات المختلفة، والمحافظات، والمصالح الحكومية، يجب أن يكون بداخلها طاقة مناسبة من الشباب القادر على العطاء والعمل من أجل مصر خلال المرحلة المقبلة، قائلاً: «الدولة لن تنجح دون إشراك الشباب في برامج التنمية، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وخلق بيئة ملائمة للاستفادة منهم». وأكد المشير أنه يثق في قدرة أبناء مصر على الصمود أمام المشكلات التي تواجه الوطن، وخلق حلول عملية لها، من خلال التكاتف مع مؤسسات الدولة، واتباع سياسة العمل الجماعي، حتى نتمكن من خلق أفضل الطرق لتحقيق تطور شامل على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، يشعر به الفقراء ومحدود الدخل والبسطاء، ويطمئن لها المستثمرون ورجال الأعمال، حتى يتمكنوا من ضخ استثمارات حقيقية خلال المرحلة القادمة.

إلى ذلك، أحال النائب العام المصري أمس 200 من أعضاء «جماعة أنصار بيت المقدس»، التي تستلهم أفكار القاعدة، للمحاكمة بتهمة ارتكاب «جرائم وأعمال إرهابية» ضد قوات الأمن في عدد من مدن البلاد، بحسب ما قال مصدر قضائي.وأفاد المصدر بأن «المتهمين متورطون في قتل ضباط كبار في وزارة الداخلية بينهم مساعد لوزير الداخلية وتفجير ثلاث من مديريات الأمن في القاهرة والدقهلية في الدلتا وجنوب سيناء». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا