• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

في إطار التعاون بين شرطة وجمارك دبي

«حماية الدولي» ينظم دورة حول الكشف عن المخدرات وأنواعها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظم مركز حماية الدولي في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي، دورة تدريبية حول الكشف عن المخدرات وأنواعها في نادي ضباط شرطة دبي، وذلك في إطار التعاون والشراكة بين القيادة العامة لشرطة دبي وجمارك دبي.

حاضر في المحاضرة المقدم الدكتور جمعة الشامسي، مدير إدارة التوعية والوقاية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بحضور الملازم أحمد زايد رئيس قسم مركز حماية الدّولي للتّدريب في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع وبمشاركة 19 منتسباً من مفتشي جمارك دبي.

وأوضح الشامسي أن هذه الدورة تأتي في إطار الشراكة والتعاون القائم بين مختلف مؤسسات الدولة الرامية إلى حماية المجتمع من كافة الأضرار المحيطة به، مشيراً إلى أن الدورة حظيت باهتمام بالغ كونها تهدف إلى صقل مواهب الكوادر العامة في مجال مكافحة المخدرات وإكسابهم مهارات جديدة، وتهدف إلى تنمية الحس الأمني، ورفع القدرات العملية والنظرية للعاملين في هذا المجال.

وقال إن هذه الدورة تحتوي على محاور عديدة مثل تعريف المخدرات وأنواعها وطرق إخفائها، والجانب القانوني في قضايا المخدرات، والوضع المحلي والعالمي لمشكلة المخدرات، والتقسيم العلمي لأنواع المخدرات، والطرق المستخدمة في تهريب المخدرات، وغيرها من الموضوعات والعناوين التي تأتي في صميم العمل على المستوى الميداني، خاصة لمفتشي الجمارك الذين يجب أن يتصفوا بالحس الأمني والخبرات الأمنية اللازمة.

وأوضح الملازم أحمد زايد أن تنظيم هذه الدورات يعتبر من الركائز الأساسية المتعلقة بمكافحة الجريمة وخاصة أن قضايا المخدرات تتطلب إجراءات ودقة في تنفيذ العمليات الشرطية من جميع نواحيها سواء على مستوى التفتيش أو المراقبة أو غيرها من الإجراءات، مشيراً إلى أن الدورة التدريبية التي تحتوي على برامج عديدة ومتنوعة تأتي في إطار تأهيل وتدريب المفتشين ومتابعة أحدث ما توصل إليه العالم في مجال المراقبة الميدانية لمكافحة المخدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض