• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وسط إقبال جماهيري وطلابي لافت

«مهارات الإمارات» تثمر إبداعات شبابية واعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

مهارات إبداعية وأفكار خلاقة نفذت بأيد إماراتية عبر «مسابقة مهارات الإمارات» التي تستمر حتى مساء اليوم، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسط حضور جماهيري وطلابي كبير تابع آخر ما أبدعته عقول وسواعد أبناء الإمارات من مختلف المراحل التعليمية، ناشرين أعمالهم المبهرة في أرجاء مركز المعارض، ومقدمين دليلاً جديداً إلى مدى الاهتمام بالأجيال الجديدة والحرص على إكسابهم أعمق الخبرات فضلاً عن إتاحة الفرصة أمامهم لتنمية مهاراتهم في تخصصات التكنولوجيا التطبيقية وإعدادهم ليصبحوا محوراً رئيساً لعمليات النمو الصناعي والتقني في الدولة.

ويشارك في الدورة الحالية للمسابقة 528 إماراتياً في 40 مسابقة ضمن 30 فئة، تشمل أغلب المجالات العلمية، إلى جانب مشاركة 40 من لجان التحكيم، و200 متطوع و200 خبير يقدمون عدداً من ورش العمل، لتصبح المسابقة بوتقة فكرية كبيرة يلتقي فيها جهد كثير من الشباب الصاعد الذي يحمل بشائر الخير للمجتمع الإماراتي استناداً إلى ما يتسلح به من علم ومعرفة.

مشاهد ابتكارية

وزينت المشاهد الإبتكارية والتجمعات الطلابية أرجاء مركز المعارض، وإن احتل جناح شركة توازن في المدخل الرئيس لساحة المسابقة مكاناً متميزاً، بما احتواه من مشاريع وابتكارات قدمها الطلاب منتسبو برامج توازن للعمل والدراسة، ومنهم إبراهيم آل علي، الذي أخذ يشرح للزائرين ما يعرضه الجناح من مشاريع طلابية، منها مجسم لمشروع يشبه الأقمار الاصطناعية يتم من خلاله تحويل الطاقة الشمية إلى حركة، ومجسم آخر يقوم بضغط المخلفات الصناعية وإعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى ما يوفر نفقات كبيرة في مجالات الصناعة المختلفة، وماكينة ثالثة تقوم بالتحكم في رسم وصناعة المعدات الهندسية المختلفة.

وقال، آل علي إنه كطالب في كلية الهندسة في جامعة الإمارات استفاد من مشاركته في هذا «الكرنفال» العلمي، من خلال الاحتكاك بتجارب الآخرين، ومعرفة أساليب تفكيرهم في المشروعات المختلفة، حيث حاور العديد من المشاركين، وعرفهّم بما قدمه الطلاب أعضاء برنامج توازن، وكيف يستفيد هو وزملاؤه من التأهيل المهني والعلمي على أيدي خبراء متخصصين ليكون قادراً على الإبداع والابتكار وخدمة الوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا