• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لتوفير أفضل الخدمات للجمهور

«بلدية دبي» تنظم الملتقى السنوي لمتعاملي مختبرات المقاييس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظم قسم مختبرات المقاييس في مختبر دبي المركزي بالتعاون مع إدارة علاقات المتعاملين والشركاء الملتقى السنوي للعام 2016 لمتعامليه من كافة القطاعات في المختبرات الخاصة لفحص المواد والسلع والمنشآت الصناعية والتجارية والمطارات والمؤسسات التعليمية والصحية في القطاعين العام والخاص حيث تم استعراض آخر المستجدات في مجال المعايرة الصناعية والقانونية التي تعزز تطوير البنية التحتية للجودة والمقاييس في الدولة. ويأتي هذا الملتقى استكمالاً للجهود الرامية لتمكين المتعاملين من الحصول على أفضل الخدمات الحكومية وفق أعلى معايير الجودة والسرعة والموثوقية، وفي إطار التعاون والتنسيق الدائم معهم. وافتتحت المهندسة حواء البستكي المدير التنفيذي لإدارة مختبر دبي المركزي، الملتقى مرحبةً بالحضور ومشيدةً باهتمام الحكومة ودورها في رفع المستوى العلمي والفني لجميع القطاعات ومنها المقاييس أو ما يعرف بالمترولوجيا حيث أفادت بأن المختبر يتوفر لديه أحدث معايير القياس ذات الدقة العالية والأجهزة المتطورة على مستوى العالم والتي تساعد المختبر لتقديم أرقى الخدمات. ثم قام المهندس فريد محمد إسماعيل رئيس قسم مختبرات المقاييس باستعراض أهمية المقاييس والمعايرة في الحياة اليومية وفي الصناعة وأكد أنها أساس البنية التحتية للجودة في أي بلد، ثم أشاد بإنجازات قسم مختبرات المقاييس على المستوى الدولي والمحلي.

.. وتجري إخلاء وهمياً بقسم المستودعات في أم الرمول

دبي (الاتحاد)

نظمت بلدية دبي وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تجربة إخلاء وهمية ناجحة يوم الاثنين الماضي حسب سيناريو وهمي لإخلاء مبنى إدارة مستودعات الرمول بقسم المستودعات في إدارة العقود والمشتريات على فرض اضطراب نشوب حريق داخل المبنى، وتم إخلاء جميع الموظفين عند سماعهم صفارات الإنذار وقد تجمعوا عند نقط التجمع، في وقت قياسي كما تم إخلاء إفراد من ذوي الإعاقة ونقلهم إلى مناطق التجمع بأمان والحفاظ على سلامتهم، بالإضافة إلى إنقاذ عدد من المصابين.

وأفاد رئيس فريق الاستجابة بقسم المستودعات طارق الخاجة بأنه من منطلق حرص الدائرة على سلامة الموظفين في أماكن العمل،، فإننا ننفذ تجربة الإخلاء الوهمي لأنها من الوسائل العملية التي يتم إتباعها لتقييم وضمان الجاهزية في حالات الطوارئ ومن الجهود التي تعين على المحافظة على الأرواح وتقليل الضرر قدر الإمكان، والتعرف على أية احتياجات مستقبلية أو تطويرية للجهات من خلال تقييم عملية الإخلاء .

وقال المهندس مروان المحمد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة رئيس فريق الطوارئ والأزمات المؤسسي ببلدية دبي أن التجربة حققت الأهداف المنشودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض