• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الدائرة تسعى إلى تقليل نسب الجريمة في الإمارة

97% نسبة إنجاز المؤشرات بـ «قضاء أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكدت دائرة القضاء في أبوظبي أن نسبة إنجاز المؤشرات الاستراتيجية للنصف الأول من العام الجاري بلغت 97%، وذلك خلال الملتقى الإعلامي الثالث والثلاثين الذي عقدته الدائرة بمقرها في أبوظبي أمس تحت عنوان الخطة الاستراتيجية لدائرة القضاء. مؤكداً أن الدائرة تسعى إلى تقليل نسب الجريمة في إمارة أبوظبي ضمن خطتها الاستراتيجية.

واستعرض عبدالله سيف زهران، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي في دائرة القضاء بأبوظبي، أبرز محطات تاريخ الاستراتيجية في دائرة القضاء، التي تمثلت بتحديد أول استراتيجية بدءاً من عام 2008 إلى عام 2013، ومواءمة الخطة الاستراتيجية 2016-2020 مع خطة حكومة أبوظبي.

وأوضح أن الدائرة وضعت نصب أعينها في صياغة خطتها الاستراتيجية، النهج القويم للقيادة الرشيدة، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بالتطوير المستمر من أجل تقديم أفضل الخدمات بمعايير عالمية.

وحول مشاريع الاستراتيجية أشار زهران إلى أن مشروع منصة التواصل الإلكتروني بين التفتيش القضائي والجمهور يعد من المشاريع المهمة المتمثلة في إعداد نظام إلكتروني لتلقي ملاحظات المتعاملين، وإنشاء نظام الرسائل النصية القصيرة لإعلام الطاعنين على الأحكام حول سير شكواهم.

وأضاف «من المشاريع أيضاً مبادرة التقاضي الإلكتروني الذكي لرفع كفاءة العمليات القضائية، من خلال تطبيق قضائي يسهم في بقاء القضاة على اتصال مباشر، ودائم مع القضايا كافة ذات الصلة بنطاق العمل المرتبط بهم وفق اختصاصهم، كما تشمل المشاريع الاستراتيجية للدائرة، مشروع تطوير منظومة التدريب القضائي بالشراكة مع المعهد القضائي الفرنسي بهدف رفع مستوى أداء أعضاء السلطة القضائية من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، وإجراء التدريب الميداني تحت إشراف خبراء دوليين متخصصين، وتبادل المعرفة والخبرات ما بين الطرفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض