• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حراك مجتمعي يبدأ اليوم ويمتد حتى 9 مايو المقبل

«ستريت ناين» يضفي ثقافة الشارع على الممشى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

تنطلق اليوم الخميس فعاليات مهرجان فنون الشارع «ستريت نايت» بدورته الثانية عند منطقة «بحر» في الممشى مقابل جميرا بيتش رزيدنس في دبي. والحدث الذي يشارك فيه عشرات الفنانين الموهوبين بالأداء الحي، يعود بحلة جديدة ليفاجئ الجماهير ببرامج متنوعة تفتح الباب أمام الهواة على اختلاف إبداعاتهم. ويزدان موقع «ستريت نايت» المستمر حتى 9 مايو المقبل بأجواء حيوية تجسد ثقافة الشارع والحراك المجتمعي الذي لا يهدأ ليلا ونهارا. وتشمل الفعاليات أجنحة مخصصة للفنون وباقة من المطاعم المتنقلة التي تستقبل الزوار على وقع الموسيقى الحماسية من الساعة 5:00 مساء حتى الساعة 10:00 ليلاً، والدخول مجاني للجميع.

وعن اختيار «ذا ووك» مكانا لانطلاقة «ستريت نايت» لهذا الموسم، تحدث محمد بن عيسى المدير التنفيذي للشركة المنظمة، معتبرا أن منطقة «جي بي آر» في دبي تقدم نفسها يوماً بعد يوم الوجهة السياحية الأكثر عصرية. ليس فيما تضمه من مرافق سياحية ناشطة وحسب، وإنما لاحتضانها أهم البرامج الفنية التي تجمع في آن ما بين المحترفين وعشاق اللوحات المعبرة والراقصة والضاجة بالأنغام. وذكر بن عيسى أن القائمين على منطقة جميرا بيتش رزيدنس وباعتبارها من أهم المقاصد السياحية في دبي، يسعون على الدوام إلى تقديم كل ما هو مميز وفريد لسكان المنطقة وزوارها.

وقال ألكسندر تيودوريسكو الشريك المؤسس لـ«ستريت نايتس» إن جميع الفنانين الذين يقدمون أعمالهم المبتكرة أمام العلن، هم من المقيمين داخل الدولة. إذ يعتبر المهرجان فرصة واعدة لدعم المواهب التي تزخر فيها البلاد، من خلال الأنشطة الثقافية التي يتم تنظيمها تباعا في «ذا ووك». ورأى أنه من الضروري أن يفسح بالمجال أمام هؤلاء للتعبير عن أحلامهم بالصورة التي يرونها. وتشهد الفعالية مشاركة موسيقيين ورسامين معروفين في دبي مثل «سيا» و«بونز» و«ميلانكولي» و«أنفورسون» و«ديفس» و«فويد» و«أكتيفيتر» و«تارسيلا» وسواهم. حيث يقدمون عروضاً فريدة تلون أرصفة الممشى وتغير معالمه. وهنا يستمتع عشاق فنون الشارع باللوحات الإبداعية الرشيقة التي يتم تشكيلها على الجدران والمنشآت وتحويلها إلى قطع فنية نابضة بالحياة.

وصرح جيمس دو فاليرا المسؤول عن تنظيم البرنامج الموسيقي أنه فخور بالمشاركة في «ستريت نايت»، وقال إنه ورفاقه الموسيقيين على أهبة الاستعداد لتقديم الترفيه الراقي إلى رواد المهرجان، وبينهم أهم فناني الـ«دي جاي» المتخصصين في الثقافة البديلة في دبي. كما تحظى الأنشطة الفنية المخصصة للعائلات بحيز كبير، ويقدم ستوديو الصغار الفرصة للأطفال للرسم والتلوين بإشراف مدربين متخصصين. ويعود البازار الليلي إلى «ستريت نايت» مع فعالية البحث عن الكنز.

عروض التعبير الهوائي

يشمل «ستريت نايت» مجموعة من البرامج الفنية المتنوعة التي يقدمها رسامو الشارع وعروض التعبير الهوائي والموسيقى الحية. ويشارك فيه عدد من منسقي الموسيقى عبر معزوفاتهم المبتكرة التي تزيد من دهشة الزوار بمأكولات الأكشاك والمطاعم المنتنقلة التي تملأ ساحات الممشى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا