• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الطوارئ والأزمات» تحتفل بيوم «المرأة الإماراتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بمقرها في أبوظبي صباح أمس، حفلاً خاصاً ضمن احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية، أكد فيه الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أولت، منذ قيام الاتحاد، أهمية كبيرة لدعم المرأة وتمكينها وتوفير كل السبل التي تتيح لها تحقيق النجاحات ومواصلتها، وذلك بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، ونظرته الثاقبة وإيمانه المطلق بأن الاستثمار في بناء الإنسان هو أساس بناء الأوطان، وقد حققت المرأة الإماراتية العديد من الإنجازات النوعية المتميزة التي تفوقت بها على الكثير من النساء في العالم.

وأضاف: يشرفنا اليوم باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وباسم أبناء وبنات الوطن الأوفياء، أن نتقدم بخالص المحبة والوفاء وأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمنا الفاضلة «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، شاكرين لسموها جهودها المتواصلة وعطاءها اللا محدود، وإنجازاتها العظيمة التي تصب في خدمة ومصلحة وطننا الغالي والارتقاء به لتحقيق النهضة النسائية الشاملة في شتّى المجالات.

وأشار مدير عام الهيئة إلى أن المرأة الإماراتية قد نجحت وبفضل من الله وقيادتنا الرشيدة، وبفضل ما تملكه من مؤهلات علمية وقدرات قيادية، في الدخول إلى العديد من قطاعات المهنية المهمة، والعمل فيها بكفاءة عالية.

وأضاف الدكتور جمال الحوسني: إننا في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث حريصون كل الحرص على دعم مسيرة الإبداع والابتكار، ونشر ثقافة التميز، باعتبارها مبدأً أساسياً من مبادئ التطوير.

وأكد أن المرأة الإماراتية مطالَبة بأن تستفيد من هذا التقدير بالعمل الجاد وإثبات الوجود واستثمار هذه الفرصة الثمينة بأن تظهر قدراتها وفاعليّتها في التنمية المستدامة.

بعد ذلك ألقت مريم القبيسي رئيس قسم الأزمات الإعلامية، كلمة المكرمات أشارت فيها إلى أن الإمارات تحتفل اليوم بيوم المرأة الإماراتية، تكريماً وتقديراً وإيماناً بدورها في مسيرة بناء ونهضة الوطن. وقالت القبيسي: إننا لا ننسى في هذا اليوم أنْ نقدم تحية حب وتقدير لأمهات وزوجات شهداء الوطن وأمهات وزوجات جنودنا في اليمن، فهم مثال للمرأة الإماراتية القوية والمضحية بالغالي والنفيس لهذا الوطن الغالي.بعد ذلك، قام الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة، يرافقه سيف محمد أرحمه الشامسي نائب المدير العام، بتكريم موظفات الهيئة لدورهن في المساهمة في تحقيق رؤية الحكومة نحو الابتكار والبحث وتقديم الأفكار في تطوير العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض