• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك

الاتحاد النسائي يطلق «مركز التطوير للإبداع والابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

أطلق الاتحاد النسائي العام «مركز التطوير للإبداع والابتكار» كأول مركز على مستوى العالم بهدف ضمان تحقيق التوازن بين الجنسين في الوصول إلى الخدمات الذكية والإلكترونية ونشر التوعية الرقمية وبناء قدرات المرأة وتنمية مهاراتها في المجال التقني.

وقالت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، في تصريح لها بهذه المناسبة : إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة توجه دائماً بإطلاق كل ما هو مفيد للمرأة ورعايتها وفتح الطرق واستخدام الوسائل التي تدفع بها لتحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات والاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحديثة.

وذكرت أن «مركز التطوير للإبداع والابتكار» الذي تم إطلاقه بالتزامن مع «يوم المرأة الإماراتية» الذي يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار «المرأة والابتكار» يعد حصاداً للاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة وبرنامج المرأة والتكنولوجيا الذي أطلقه الاتحاد النسائي عام 2006 لمحو الأمية الإلكترونية.

وأكدت أن المركز يعد حاضنة لجميع الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية والدراسات للحلول التقنية التي تم إطلاقها بالاتحاد النسائي للتأكد من تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال الوصول إلى الخدمات الذكية والإلكترونية، مشيرة إلى أن الاتحاد أعد دراستين حول تطبيق الحلول التقنية وإطلاق برنامج توعوي ومنصة لاستقبال الأفكار والمقترحات إضافة إلى إطلاق ثلاثة تطبيقات ذكية.

وأوضحت السويدي أن المركز سيعمل على تطوير البرامج والتطبيقات وإعداد الدراسات والبحوث لتطبيق الحلول التقنية التي تُعنى بتمكين وريادة المرأة في المجالات كافة بهدف تحصيل المعرفة للارتقاء بجودة الحياة وفق منهاج تشاركي عبر فتح قنوات تواصل رقمية تتيح لأفراد المجتمع تقديم مقترحات لتطوير ما هو قائم أو تقديم مقترحات لخدمات إلكترونية تنموية جديدة تخدم المرأة والمجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض