• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس        03:21     الملكة اليزابيث الثانية تندد باعتداء مانشستر وتعتبره "عملا همجيا"     

أنجزتها الشرطة العام الماضي في إطار مبادرة «الصلح خير»

114 مليون درهم سددت ودياً في 6050 قضية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

تمكنت إدارة مراكز الشرطة الشاملة من تسوية منازعات 6050 قضية خلال العام الماضي 2013 وتسديد مبلغ 114 مليوناً و584 ألف درهم وذلك في إطار مبادرة “الصلح خير” التي أطلقتها إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة خلال النصف الثاني من عام 2011 لخدمة المتعاملين وتسوية المنازعات قبل وصولها للمحاكم.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز حل المنازعات المالية عن طريق الصلح بين الأطراف المختلفين وإتاحة الفرصة للمدعى عليهم في قضايا الشيكات من دون رصيد لتسديد المبالغ المستحقة عليهم مباشرة لدى مراكز الشرطة الشاملة، قبل إعداد ملفات القضايا وإحالتها إلى النيابة العامة فيما عدا أصحاب السوابق المتكررة الذين تمت إحالة البلاغات المقدمة بحقهم مباشرة إلى النيابة العامة.

وأكد العقيد عمرعبدالله السويدي مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة أن مبادرة الصلح خير ساهمت في خفض عدد البلاغات الجنائية المتعلقة بالشيكات المرتجعة واسترداد المبالغ المالية لأصحابها في مراكز الشرطة الشاملة وإتاحة الفرصة لأصحاب الشيكات بتسوية أوضاعهم ومشكلاتهم المالية وحل الخلافات بينهم بصورة ودية.

وأضاف أن هذه الإجراءات أدت لتفادي العقوبات على هذه القضايا وتعزيز الاستقرار لهم ولأفراد أسرهم وتمكينهم من متابعة نشاطهم وأعمالهم وحياتهم بصورة طبيعية والوفاء بالمبالغ المستحقة عليهم.

كما أن المبادرة عادت بالفائدة على الدائنين ومكنتهم من استرداد أموالهم وحقوقهم من دون حاجة للتقاضي أمام المحاكم. (الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا