• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أشادت بالتزام المحال

بلدية أبوظبي: حملة لحظر التدخين في مراكز التسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت بلدية مدينة أبوظبي عدم تسجيل أي مخالفة أو إنذار بحق المحال في مراكز التسوق التجارية والمرافق التابعة لها، خلال حملة تفتيشية نفذتها مؤخراً لمراقبة الالتزام بقرار حظر التدخين في المراكز ضمن نطاق اختصاصات مركز بلدية الوثبة. وأشادت البلدية بالتزام مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم والمرافق العامة بقرار حظر التدخين.

وأوضحت البلدية أن الحملة تأتي تجسيداً لاستراتيجيات الحكومة الهادفة إلى إرساء المعايير الصحية وحماية المجتمع من أشكال التحديات كافة التي تهدد صحته وسلامته، وفي الوقت ذاته تعبر هذه الحملة عن التزام دائرة الشؤون البلدية والنقل بحماية أفراد المجتمع من العادات السلبية التي تؤثر على صحتهم وسلامة بيئتهم، وسعيها الدائب في تطبيق رؤيتها التوعوية والتثقيفية بشأن أضرار التدخين وانعكاساته السلبية على الفرد والمجتمع.

وأكدت البلدية أنها حرصت خلال الحملة على تلازم المسار الرقابي مع المسار التوعوي والتثقيفي، حيث قدم فريق أبوظبي إرشادات توعوية ونصائح صحية حول أضرار التدخين على الصحة العامة والبيئة مستهدفاً تثقيف أفراد المجتمع وخصوصاً الأطفال والشباب حول هذه الآفة المدمرة، وقامت من أجل ذلك بتوزيع نشرات توعوية وإرشادية تبين أضرار التدخين وتبعاته السلبية على الصحة العامة.

وأكدت البلدية أنها ترتكز في تنفيذ هذه الحملات على نصوص ولوائح القانون رقم 2 لسنة 2012 بند (31 - التدخين في الأماكن غير المخصصة)، والتي تنص على توقيع مخالفة مالية بحق المدخنين داخل الأماكن المحظورة قدرها 1000 درهم.

يذكر أن بلدية مدينة أبوظبي وبالتعاون مع هيئة صحة في أبوظبي تنظم بشكل دوري محاضرات تثقيفية حول أخطار التدخين على مسرح مركزها الرئيس في شارع الشيخ زايد بن سلطان بأبوظبي، ضمن إطار خطة العمل والبرنامج الإرشادي والتثقيفي الذي تقوم به، في إطار رؤية البلدية لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض