• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

برعاية حمدان بن زايد

«أبوظبي للفروسية» يستقطب 90% من حجوزات الشركات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، تُقام الدورة الـ (14) من فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2016»، وذلك خلال الفترة من 4 ولغاية 8 أكتوبر القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات.

ويحظى المعرض في دورته الجديدة بدعم كبير من قبل لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، هيئة البيئة – أبوظبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وبرعاية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والراعي الفضي واحة الزاوية، والشريك الإعلامي الرسمي قناة بينونة.

وقد بلغت نسبة حجوزات الشركات العارضة حتى أمس ما يُقارب 90% من مختلف قارات العالم، وتجري استعدادات مكثفة على الصعد التنظيمية والترويجية لانطلاق فعاليات الحدث الذي يتبوأ مكانة مُتقدّمة في طليعة معارض الصيد على مستوى العالم من حيث عدد الزوار، ويلعب دوراً مهماً في استقطاب السياح من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والعالم عموماً، حيث زار معرض أبوظبي للصيد على مدى دوراته الماضية منذ عام 2003 ما يزيد على 1.2 مليون زائر، ونظراً للإقبال المتزايد سيتمّ تمديد فترة المعرض ليُصبح خمسة أيام هذا العام في (أبوظبي 2016)، وقد استقطب المعرض خلال دورته الماضية (أبوظبي 2015) مُشاركة أكثر من 650 شركة من 40 دولة على مساحة 41 ألف متر مربع.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة معالي ماجد علي المنصوري المدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات، أنّ المعرض الدولي للصيد والفروسية يُعتبر أحد أهم المحطات العالمية التي تُعنى بصون التراث الثقافي، ويشمل باقة مميزة من الفعاليات التي تؤكد دور أبوظبي كراعية للثقافة والصيد المستدام، وكمركز اقتصادي له مكانته المرموقة على الخارطة الدولية.

كما تأتي هذه الدورة استمراراً لسلسلة من النجاحات والفعاليات المعنية بصون التراث وحماية البيئة، حيث تسلّط برامجها الضوء على المشاركات المحلية وتفاعلها المثمر مع كبريات الشركات والمؤسسات في المنطقة والعالم، وذلك بهدف الوصول إلى ثقافة بيئية لها ركائزها على أرض الواقع ومستمدة من تراث إماراتي عريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض