• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دعم كرة فلسطين وساند مونديال قطر

3 أسباب وراء فوز سلمان بن إبراهيم بمنصب الرئيس بالتزكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

المنامة (الاتحاد)

كرّس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال فترة رئاسته الأولى (2013- 2015) نهج التواصل المستمر مع الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية عبر اللقاءات المباشرة مع مسؤولي الاتحادات في مختلف المناسبات، وذلك تأكيداً منه على أهمية التنسيق والتعاون مع الاتحادات باعتبارها أحد أهم أدوات تطوير اللعبة في القارة الآسيوية.

وخلال لقاءاته المستمرة مع الاتحادات الوطنية كان رئيس الاتحاد الآسيوي يشدد على عدة ثوابت تتعلق بالحرص على إشراك العائلة الكروية الآسيوية في صناعة القرارات، وتلمس احتياجات الاتحادات لمناحي التطوير، وتشجيعها على العمل الجاد والمنظم للوصول إلى تحقيق تطلعاتها المتنوعة. وكانت هناك 3 أسباب رئيسية ساهمت في ترجيح كفة سلمان بن إبراهيم واحتفاظه بمنصب الرئيس بالتزكية منها المكاسب الدولية ومساندة الملف القطري وودعم الكرة الفلسطينية.

مكاسب دولية

حققت كرة القدم الآسيوية خلال فترة رئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وتواجده في عضويته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، العديد من المكاسب على الساحة الدولية، من خلال الحصول على تنظيم العديد من البطولات والاستحقاقات الكروية العالمية في الفترة المقبلة، ومنها فوز الأردن بتنظيم بطولة كأس العالم للناشئات 2016، وفوز الهند بتنظيم كأس العالم للناشئين2017، وفوز كوريا الجنوبية بتنظيم كأس العالم للشباب 2017، واختيار ماليزيا لاستضافة كونجرس الفيفا 2017.

انطلاقاً من قناعته الراسخة بأن نهائيات كأس العالم 2022 تعتبر حقا مكتسبا للقارة الآسيوية، فقد حرص الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على الوقوف إلى جانب دولة قطر في تثبيت أحقيتها باستضافة البطولة، وذلك في مواجهة بعض حملات التشكيك التي حاولت التأثير على صناع القرار من أجل سحب تنظيم البطولة من قطر لأسباب واهية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا