• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقابل تكاليف رمزية ولمدة فصل دراسي واحد

فرصة أخيرة للالتحاق بالبرامج التخصصية في «التقنية العليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

منحت كليات التقنية العليا فرصة أخيرة لمدة فصل دراسي واحد للطلبة المنتظمين بالدراسة في السنة التأسيسية خلال العام الأكاديمي (2015/‏‏ 2016) ولم يجتازوا المتطلبات الأكاديمية التي تؤهلهم للالتحاق بالبرامج والتخصصات المطروحة في الكليات، ولم يتمكنوا أيضاً من اجتياز الفرصة الأخرى التي حصلوا عليها في فترة الصيف ضمن برنامج الدراسة الصيفية لدعم أدائهم وتمكينهم من تحقيق شهادات اللغة الإنجليزية والرياضيات، وتقدر نسبتهم 29% من الطلبة المستفيدين من البرنامج.

أعذار قهرية

وقال الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع الكليات: «بعض الطلبة تقدموا بأعذار قهرية تم قبولها، حصلوا على فرصة أخرى خلال الفصل الدراسي الأول للعام (2016/‏‏ 2017) لمواصلة دراستهم وإنجاز متطلبات السنة التأسيسية، أما الطلبة الذين لم يبدوا جدية في الدراسة، يتم منحهم فرصة فصل دراسي واحد للحصول على متطلبات الالتحاق بالبرامج الدراسية، من أي مؤسسة تعليمية معتمدة في الدولة، أو الالتحاق بالكليات لمدة فصل دراسي واحد مقابل دفع تكاليف رمزية، وتتاح لهم خلال فترة الدراسة، الاستفادة من كافة المرافق والخدمات التعليمية والتطبيقية المتوافرة، وذلك وفقا للوائح المعمول بها في الكليات.

برنامج مطور

وأشار الشامسي إلى أن الكليات بدأت من العام الأكاديمي السابق (2015/‏‏ 2016) تطبيق «البرنامج التأسيسي المطور» الذي يمكن الطلبة من إنهاء متطلبات السنة التأسيسية خلال عام أكاديمي واحد، بما يتماشى مع توجهات وزارة التربية والتعليم ويدعم خططها التطويرية الرامية لإنهاء السنة التأسيسية في الجامعات بحلول العام 2018، مشيراً إلى أن «البرنامج التأسيسي المطور» معد بحيث يمكن الطلبة من مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات، للالتحاق بالتخصصات الأكاديمية المختلفة التي تطرحها الكليات في مدة زمنية قصيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض