• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جمعية التمريض الإماراتية تحتفل بيوم التمريض العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

احتفلت جمعية التمريض الإماراتية أمس بيوم التمريض العالمي في أبوظبي تحت شعار “الممرضون.. قوة من أجل التغيير ومورد حيوي للصحة”، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

حضر الاحتفال سعيد علي سعيد الغفلي مدير دائرة الخدمات المساندة بمؤسسة التنمية الأسرية، إلى جانب ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والأكاديميين، والمتخصصين، والمهتمين في المجال الصحي.

وأكدت الجمعية بهذه المناسبة أهمية تطوير تعليم التمريض وممارسته وتأهيل ممرضين، وممرضات قادرين على النهوض بأعباء هذه المهنة بأمانة وإخلاص والمشاركة في تحقيق القوة والتغيير والرعاية الصحية المتطورة.

وتضمن حفل الافتتاح كلمة عائشة المهري رئيسة جمعية التمريض الإماراتية التي ألقتها بالإنابة أسماء بن كلبان عضوة مجلس إدارة الجمعية، حيث أكدت أهمية التمريض ودوره في رفع المستوى الصحي في المجتمع وضرورة العمل على توفير بيئة مشجعة للكوادر التمريضية.

وقالت إن العالم أجمع يحتفل بهذا اليوم للدور الذي يقدمه الممرض والممرضة لخدمة البشرية وللرقي بمستوى الرعاية الصحية، حيث إن دور التمريض لا يقتصر فقط على رعاية المرضى، وإنما يمتد ليشمل تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض ورعاية المجتمع بأسره.

وتم خلال الحفل، عرض فيلم عن حياة المغفور لها سلمى الشرهان أول ممرضة في الدولة، كما تم تكريم عدد من الكوادر التمريضية المتميزة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض