• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مجلس طلبة «تقنية دبي للطلاب» يوظف الدراما في التوجيه والتوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

بحث مجلس طلبة كليات التقنية العليا للطلاب في دبي مؤخراً أهمية توظيف الدراما، والأدوات الحديثة في التواصل، من خلال المسرح والألعاب التفاعلية، والفعاليات الترفيهية التوجيهية، بحيث يزيد مستوى التواصل بين المجلس والطلاب، ويؤدي النشاط الطلابي دوره المرجو في التوعية والتثقيف.

جاء ذلك في إطار توجه المجلس إلى استخدام أدوات التواصل المختلفة لإيصال الرسائل التوجيهية والتوعوية للطلاب المستجدين، وتفعيل الحملات التي يقوم فيها المجلس بالتعاون مع الهيئتين الإدارية والتدريسية في الكليات.

وقال صالح الطاهر، رئيس مجلس الطلبة في الكليات إن مجلس الطلبة قام مؤخراً بعرض مسرحية «الصاحب ساحب»، وهي تحمل نصاً توعوياً للطلبة المستجدين، وتم تطويرها، وتقديمها بقوالب درامية مختلفة عند عرضها في أكثر من مناسبة، وقد لوحظ أن الطلاب يتفاعلون مع هذا النوع من التواصل التوجيهي غير النمطي، ما دفع أعضاء المجلس إلى التفكير في تفعيله، واعتماده بأسلوب حديث ومشوق.

من جانبه، أكد الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي أن إدارة الكليات تدعم هذا التوجه في التواصل الطلابي من خلال الدراما التي تؤمن الإدارة بأهميتها، كجانب تثقيفي وتوعوي، وترفيهي راقٍ، بعيداً عن استخدام القوالب التقليدية من خلال المحاضرات والندوات على الدوام.

وأشار الدكتور إلى أن كليات التقنية العليا في دبي تعول على نشاطات مجلس الطلبة الفاعلة في إيجاد بنية قوية لبناء التواصل بين الطالب والكلية على النحو الإيجابي، خاصة أن مجلس طلبة كليات التقنية للطلاب في دبي حصل مؤخراً على جائزة أفضل مجلس طلبة في الدولة، وهو يثبت قدرته على التواصل مع الطلاب في جميع مواقعهم داخل الحرم الجامعي، ويقوم بتقديم خدمات طلابية جمة. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض