• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

التوافقات تهيمن على أجواء انتخابات الاتحاد الآسيوي اليوم

الرميثي «ممثل الإمارات» يتقدم المرشحين لحسم عضوية «التنفيذي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

منير رحومة (المنامة)

تتجه أنظار القارة الآسيوية في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم بتوقيت الإمارات إلى مركز الخليج للمؤتمرات بالعاصمة البحرينية المنامة، لمتابعة انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الجمعية العمومية السادسة والعشرين. وعلى الرغم من حالة الهدوء والتوافق التي ميزت أجواء وكواليس الانتخابات خلال الأيام الماضية، إلا أن التشويق أصبح كبيراً لمعرفة التشكيل الجديد للاتحاد الآسيوي، خاصة بالنسبة لعضوية المكتب التنفيذي والمقاعد الثلاثة للفيفا. وينتظر الشارع الرياضي بالإمارات اليوم الخبر السار بفوز مرشحنا معالي اللواء محمد خلفان الرميثي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، خاصة أن كل المؤشرات تبشر بارتفاع حظوظ ممثل الإمارات لتحقيق فوز لائق يعكس المكانة الرياضية البارزة التي يحظى بها الرميثي وعلاقاته الوطيدة بأغلب الاتحادات الأهلية، وثقتهم في قدرته على تقديم الإضافة للكرة الآسيوية.

وللإشارة، فإن الانتخابات الآسيوية لأربع سنوات مقبلة تقام لشغل 25 مقعداً، من بينها مقعد رئيس الاتحاد، و«5 نواب لرئيس الاتحاد»، بواقع نائب عن كل منطقة جغرافية آسيوية، و3 أعضاء في اللجنة التنفيذية لـ «الفيفا»، و5 أعضاء نساء في المكتب التنفيذي «عضو عن كل منطقة أيضاً»، بالإضافة إلى 11 عضواً في المكتب التنفيذي نفسه، وتوزع المقاعد، كالتالي: 6 مقاعد لغرب آسيا التي تضم 12 دولة، 4 مقاعد للجنوب، ويضم 7 دول، 3 مقاعد للوسط، ويضم 6 دول، 6 مقاعد للآسيان، ويضم 12 دولة، 5 مقاعد للشرق، ويضم 10 دول.

وبعد حسم الشيخ سلمان بن إبراهيم للموقف والاحتفاظ بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي بالتزكية للفترة «2015 - 2019» وجمعه أيضاً لمنصب نائب رئيس «الفيفا» أوتوماتيكياً، بناء على التعديل الحاصل في النظام الأساسي، تم أيضاً حسم الأمور المتعلقة للمرشحين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي «5 مراكز» بعد أن تقدم 6 مرشحين لهذا المنصب، إذ انسحب المرشح الباكستاني مخدوم سيد فيصل صالح، وأصبح لصالح الهندي برافول باتيل لمنطقة جنوب آسيا، ولمنطقة الآسيان السنغافوري وينستون لي، ولشرق آسيا الصيني زهانج جيلونج، ولوسط آسيا الإيراني علي كافشيان، ولغرب آسيا القطري سعود المهندي.

ومن المناصب الأخرى التي تم حسمها بالتزكية أيضاً، نجد منصب العضو النسائي في المكتب التنفيذي للاتحاد القاري بواقع عضو عن كل منطقة، وهن: مويادود «أستراليا عن آسيان»، وهاناون جيونج «كوريا الشمالية عن شرق آسيا»، وزهرة مهدي «أفغانستان عن وسط آسيا»، وسوزان شلبي «فلسطين عن غرب آسيا»، ومحفوظة كيرون «بنجلاديش عن الجنوب».

ومن خلال متابعة كواليس الانتخابات خلال الأيام الماضية، لوحظ وجود اتفاق شبه تام بين الاتحادات الآسيوية الأهلية على دعم الكويتي الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي للفوز بأحد المقاعد الآسيوية الثلاثة لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي «الفيفا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا