• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  01:43     اكثر من مئة مفقود قبالة سواحل ليبيا بعد غرق قارب    

الكنعد يقفز لـ450 درهماً للواحدة

«الطقس» يرفع الأسعار في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 يوليو 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

واصلت أسعار الأسماك في رأس الخيمة ارتفاعها أمس، على الرغم من التراجع الحاد عن الشراء بسبب السفر، وعزت جمعية الصيادين وتجار في السوق ارتفاع الأسعار لظروف الطقس التي حالت من دون نزول عدد أكبر من الصيادين للبحر.

وأوضح خليفة المهيري، رئيس جمعية الصيادين بالإمارة، أن الحرارة الشديدة والرياح تسببتا، خلال اليومين الماضيين، في تراجع عدد الصيادين في البحر، وهو ما انعكس بصورة مباشرة على المعروض في الأسواق من الأسماك. وكشف تجار في السوق عن تراجع حجم الوارد من الأسماك للسوق بنسبة 75% مقارنة بالشهرين الماضيين.

وقال يوسف بخيت دلال بالجمعية: «إن الشعري سجل بأسواق الإمارة أمس 35 درهماً للكيلو، والسبرين 35 درهماً للكيلو من النوع المحلي، والمستورد 25 درهماً، فيما سجل الصافي المحلي 45 درهماَ، والمستورد 25 درهماً، وتراوحت أسعار أسماك القابض بين 35 إلى 40 درهماً، والحمرا 45 درهماً، فيما سجلت أسماك القرش 45 درهماً».

وأضاف: «سجلت أسعار الروبيان المحلي 50 درهماً، والهندي 45 درهماً، والباكستاني 35 درهماً، والكنعد المحلي 450 درهماً للسمكة».

وأوضح بخيت وجود تراجع في المعروض من الأسماك بسبب قلة الصيد، نتيجة ظروف الطقس الحالية، وارتفاع درجات الحرارة، ونشاط الرياح، مشيراً إلى أن قلة الطلب على السوق ساهمت في تراجع البيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا