• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محاضرة تطالب بعدم الالتفات للشائعات حول «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

دعت محاضرة نظمتها جامعة الإمارات حول فيروس «كورونا»، إلى عدم الاستماع إلى الشائعات وتداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل التأكد من صحتها، وأهمية استقاء المعلومات من المصادر الرسمية كمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بالدولة، وهيئات الصحة الحكومية.

وأكدت المحاضرة التي ألقاها أحمد ديماس السويدي، مساعد العميد بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، أن وضع المرض في دولة الإمارات، ولله الحمد، مطمئن ولا يدعو للقلق أو المنع من السفر حاليا، وذلك بسبب التدابير الوقائية والاحترازية التي قامت بها وزارة الصحة وهيئات الصحة بالدولة.

وشدد الدكتور السويدي خلال المحاضرة التي تأتي ضمن سلسلة محاضرات وورش تدريبية نظمتها الجامعة للطلبة والموظفين، على ضرورة التقيد بالإرشادات الصحية العامة للحد من انتشار الإنفلونزا والالتهابات التنفسية المعدية، مثل المداومة على غسل اليدين أو استخدام المواد المطهرة، خصوصاً بعد السعال والعطس، وتجنب الاحتكاك بالمصابين بالفيروس، وضرورة غلي الحليب بدرجة 70 سيلزية، إضافة إلى الخلود للراحة عند الشعور بأعراض المرض، والإكثار من السوائل ومراجعة الطبيب إذا استمرت الأعراض. وتطرق المحاضر إلى التعريف بالمرض وسبل الوقاية منه، لافتاً إلى أن الأمر يتطلب التوعية بهذا المرض والتعريف به بشكل صحيح وتجنب مسبباته، مؤكداً أنه لم يثبت حتى الآن وبشكل قطعي عن علاقة الفيروس بالجمال أو الخفافيش، وأن هذه المواضيع ما زالت في طور الدراسة والبحث الطبي. (العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض