• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة 700 طالب في المرحلة الثانوية من 70 دولة

16 من العلماء الشباب يمثلون الدولة في معرض «إنتل» للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

يعرض 16 عالماً شاباً من دولة الإمارات ابتكاراتهم العلمية في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة، الذي يعتبر أكبر مسابقة علمية لطلبة المرحلة الثانوية على مستوى العالم، ضمن أنشطة مشروع «سفراء بالعلوم نفكر» التابع لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.

وجرى اختيار العلماء الشباب المشاركين في هذه المسابقة العلمية من قبل خبراء في العلوم والهندسة، وذلك خلال مسابقة «بالعلوم نفكر» التي نظمتها مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب الشهر الماضي.

وبالتعاون مع إنتل سوف يستعرض الشباب الذين يعتبرون جزءا من مشروع سفراء بالعلوم نفكر التابع لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب مشاريعهم العلمية والتكنولوجية في المعرض بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، بين يومي 11 و16 من شهر مايو من أجل فرصة الفوز بإحدى الجوائز المرموقة للمسابقة.

وقالت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، إن مشروع سفراء بالعلوم نفكر يعمل على إلهام وتحفيز العلماء الشباب، إدراكا من المؤسسة لأن الطريق إلى مستقبل مستدام لدولة الإمارات يكمن في قوة المواهب الشابة.

وباعتبارهم مثالاً يحتذى به وسط الشباب الإماراتي، تعمل المؤسسة على تمكين هذه المواهب الإماراتية كي يشجعوا أقرانهم وزملاءهم على مواصلة الأبحاث وتطوير المعرفة وتنمية التفكير التحليلي والمهارات، ما يمكنهم من التعاون لحل القضايا التكنولوجية على المستويين المحلي والعالمي.

ونحن نشعر بالفخر والسرور لرؤية 16 شابا إماراتيا من الطلبة الموهوبين يمثلون الدولة كجزء من مشروع سفراء بالعلوم نفكر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض