• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

أكدت أهمية نشر ثقافة التميز

بلدية «الغربية»: تكريم الفائزين بجائزة «الظفرة» نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

المنطقة الغربية (وام)

أكد سيف سعيد المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، أن الإعلان عن الفائزين المتميزين في جائزة الظفرة للتميز في دورتها الثانية، وتكريمهم سيتم في نوفمبر المقبل.

وقال إن جائزة الظفرة للتميز تهدف إلى المساهمة في الارتقاء بمستوى الأداء في بلدية المنطقة الغربية ليواكب أداء الممارسات العالمية، ونشر مفهوم التميز والإبداع والجودة في العمل، وخلق بيئة عمل تنافسية تقود الفرد والبلدية إلى مستويات متميزة من الأداء والإبداع، بالإضافة إلى وضع أسس ومعايير يتم الاعتماد عليها في تحديد اتجاهات التميز يتم من خلالها قياس مدى التقدم والتطور في الأداء، وكذلك تحفيز وتشجيع الموظفين على مختلف مستوياتهم الوظيفية على التميز والإبداع وتطوير الذات، وتكريم المتميزين من القطاعات والإدارات والأفراد على إنجازاتهم في مختلف مجالات العمل.

وأوضح أن فئات الجائزة تتضمن معايير التقييم الرئيسة للأداء المتميز، حيث تم تحديد النقاط القصوى، وهي تتفاوت من معيار إلى آخر، حيث تعكس النقاط مدى الأهمية للمعيار ودرجة التركيز عليه في عمليات التطوير في الأداء والخدمة.

وأضاف أن المعايير الواردة في كل فئة توضح العناصر الرئيسة لمتطلبات التحديث والتطوير والتميز، وتتضمن مؤشرات عن طبيعة المهام التي يجب على الجميع أخذها بعين الاعتبار ومنحها المزيد من الاهتمام عند التقدم للجائزة، ويتم تطبيق نموذج يحاكي النموذج الأوروبي للتميز.. موضحاً أنه على الرغم من عالمية معايير هذا النموذج إلا أنه تم مراعاة ظروف وطبيعة العمل في بلدية المنطقة الغربية.

وأكد المزروعي أن نشر ثقافة التميز أسهم في فوز بلدية المنطقة الغربية بـ 11 جائزة محلية وعالمية ضمن مشاركاتها التي بلغت 14 مشاركة، حيث فازت بلدية المنطقة الغربية بالمركز الأول في جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار، وحصلت على الفئة البرونزية في جائزة المجتمعات الحيوية، كما حصلت على المركز السادس في جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار، وتواصل البلدية سعيها للتميز لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمنطقة الغربية والمساهمة في إسعاد المجتمع، وفق رؤية حكومتنا الرشيدة. وكانت بلدية المنطقة الغربية قد أطلقت جائزة الظفرة للتميز في دورتها الثانية في السادس من شهر فبراير 2016م، بهدف بث روح التنافس وتطوير وبناء قدرات العاملين، وتأهيلهم للوصول إلى أفضل الممارسات الإدارية في تقديم الخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض