• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

«دبي العطاء» تدعم تعليم أطفال المكسيك بـ5.5 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

دبي (وام)

انضمت دبي العطاء إلى «ورشة عمل سمسم» لدعم برنامج تعليمي جديد في المكسيك باستثمار يبلغ 5 ملايين و510 آلاف و250 درهماً «1,500,000 دولار».

ويستهدف البرنامج - الذي يتوقع أن يستفيد منه 1.5 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات وعائلاتهم - إلى تحفيز تعليم الأطفال الصغار للرياضيات والعلوم على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وسيتضمن سلسلة على شبكة الإنترنت وبرنامج تدريب وموارد للعائلات والمدرسين.

كان وفد من دبي العطاء - وهي جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - زار المكسيك في أغسطس 2015 لإجراء عملية مسح لفهم التحديات التعليمية التي تواجه البلاد ولتحديد البرنامج الأنسب لتوفير الدعم.

وقال طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: إن دبي العطاء حددت برنامجاً سيعمل بشكل فعال على التصدي للعديد من الصعوبات التي يواجهها الأطفال والمعلمون والمدارس فيما يتعلق بالتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة خصوصاً تجربة التعلم وقدرات المعلمين.

من جانبها قالت مدى السويدي ضابط أول - برامج دولية دبي العطاء: بفضل هذا البرنامج الجديد سنتمكن من مساعدة أطفال المكسيك من البنين والبنات حتى يصبحوا الجيل المقبل من رواد الأعمال والمبتكرين والمخترعين والعلماء والأطباء ورجال الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض