• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إيطاليا - سجل أول أهدافه في «الكالشيو»

بودولسكي يقود الإنتر للفوز على أودينيزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

ميلانو (رويترز)

أنهى لوكاس بودولسكي حالة النحس التي تلازمه مع الإنتر ليسجل هدفاً رائعاً من تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء مانحاً فريقه الفوز 2-1 على أودينيزي الذي طرد منه لاعبان، وذلك ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأول. واستفاد الإنتر أيضاً من ركلة جزاء «أثارت حفيظة أودينيزي»، بينما سجل انطونيو دي ناتالي لأصحاب الأرض لينضم إلى روبرتو باجيو في المركز السادس ضمن قائمة هدافي الدوري الإيطالي على مر العصور برصيد 205 أهداف.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن تم طرد ماوريتسيو دوميزي في الدقيقة 40. وكان دوميزي قد نال إنذارا في البداية بسبب اعتراضه على ركلة ركنية قبل أن يحصل على الإنذار الثاني بسبب التحام عنيف مع هرنانيس. وزاد غضب أودينيزي عندما حصل الإنتر على ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني بسبب التحام من دانيلو ضد ماتيو كوفاتشيتش. وتجاهل ماورو إيكاردي الاحتجاجات الغاضبة للاعبي أودينيزي ليضع الإنتر في المقدمة، إلا أن أصحاب الضيافة تعادلوا بعدها مباشرة عندما شق دي ناتالي (37 عاماً) طريقه بين اثنين من اللاعبين ليسدد مباشرة في مرمى سمير هاندانوفيتش. وطرد لاعب آخر من أودينيزي قبل مرور ساعة من اللعب بعد حصول إيمانويل بادو على إنذارين متتاليين بسبب اعتراضه.

وحل بودولسكي بديلا في الدقيقة 65 واستطاع أن يسجل بعدها بدقيقة أول أهدافه منذ انتقاله قادما من أرسنال الإنجليزي في يناير الماضي. وارتدت أول تسديدة للاعب الألماني من على حافة منطقة الجزاء إليه مباشرة ليلمس الكرة لمسة واحدة قبل أن يسددها بقوة في أعلى شباك أودينيزي. ودفع هذا الانتصار بالفريق الذي يدربه روبرتو مانشيني إلى المركز السابع في الترتيب برصيد 48 نقطة ليعزز آماله في التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

من جانب آخر، تأهل فريق كاربي إلى دوري الدرجة الأولى، لأول مرة في تاريخه بعد تعادله من دون أهداف مع باري، وحجز كاربي الذي يتسع ستاده ساندرو كاباسي إلى 4 آلاف متفرج فقط، مكانه في الدرجة الأولى قبل 4 جولات على النهاية بعدما وسع الفارق مع بولونيا صاحب المركز الثالث إلى 12 نقطة، كما يتفوق في سجل المواجهات المباشرة. وتأسس كاربي في الأصل عام 1909 رغم أنه أشهر إفلاسه عام 1999 وأعيد تأسيسه في العام التالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا