• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينظم زيارة تعليمية إلى معرض آرت بازل في هونج كونج

برنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي يعزز التفاهم بين الثقافات والحضارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

ينظم المكتب الثقافي لحرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، زيارة إلى معرض آرت بازل في هونج كونج ضمن الدورة الثالثة لبرنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي، والذي يهدف إلى تعزيز التفاهم المشترك والاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات والحضارات.

تشارك في الزيارة التي تقام برعاية طيران الإمارات، وتبدأ الثلاثاء المقبل وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري، طالبات إماراتيات من كليات وجامعات مختلفة في دولة الإمارات تم ترشيحهن من قبل جامعاتهن بهدف توسيع آفاق معارفهن في المجالات الثقافية والفنية ورفدهن بالخبرات المطلوبة في مجالات اختصاصاتهن.

وقالت منى بن كلي مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال: «يأتي تنظيم هذه الزيارة انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة وأهداف المكتب الثقافي في ترسيخ مفهوم الثقافة والفن لدى جيل الشباب في الدولة، وتعزيز أُطر التعاون بين الثقافات والحضارات المختلفة للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع، بالإضافة إلى دعم مشاركة المرأة الإماراتية في المحافل الدولية».

وأضافت: «نتطلع من خلال هذا البرنامج إلى رفد الطالبات الإماراتيات بالخبرة العملية التي تتطلبها اختصاصاتهن المختلفة من العمارة والتصميم إلى الاتصال من خلال جولات ميدانية في أبرز المعالم المعمارية والفنية والمؤسسات الثقافية ذات الاتجاهات الفنية العالمية المعاصرة. كما تسعدنا مشاركة لجنة مرموقة من الفنانين الإماراتيين والاختصاصيين المعروفين على الساحة الفنية والدولية، للتعريف بالفن الإماراتي في الخارج والاستفادة من الخبرات الدولية».

وتتألف لجنة برنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي من شخصيات فنية وثقافية معروفة على الساحة المحلية والدولية تضم الفنان التشكيلي الإماراتي عبد الرحيم سالم، والفنانة باتريشيا ميلنز والقيّمة الفنية نازنين شافي، بالإضافة إلى الفنان الإماراتي خالد الشعفار، ويضم وفد الطالبات كلا من: ميرة المزروعي من الجامعة الأميركية في الشارقة، وميثا التميمي من جامعة زايد بأبوظبي، وأمينة آل علي من جامعة زايد بدبي، وآمنة بن ثنية، وسارة بستكي وماريا شرف من الجامعة الأميركية في دبي، وعائشة الخوري، جامعة الإمارات العربية المتحدة، وسوسن القاسمي، الجامعة الأميركية في الشارقة، ولميا الشامسي، جامعة الشارقة، ومريم البنعلي، جامعة زايد بأبوظبي، بالإضافة إلى فريق عمل المكتب الثقافي للشيخة منال.

وسيمنح البرنامج للطالبات إلى جانب زيارة معرض آرت بازل، فرصة التفاعل مع بعض المؤسسات الفنية الأبرز في البلاد من خلال الزيارات والجولات الميدانية، ويشمل جدول الأعمال زيارة لمتحف التاريخ في هونج كونج والذي يستعرض العصور المبكرة من التاريخ الصيني مثل فترة حكم سلالة هان ذا تشينغ، والثقافة الشعبية الفلكلورية في هونج كونج، فضلا عن تاريخ نشوء المدينة. كما سيتوجه الوفد إلى مكتبة أرشيف الفن الآسيوي وهي المكتبة التي حافظت ووثقت لنمو الفن المعاصر في القارة الآسيوية. وسوف تتضمن الزيارة أيضاً التعرف على بعض المعارض الأكثر شهرة في المنطقة بما في ذلك غاليري بارا سايت، وغاليري أوساج وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض