• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رئيس الوزراء المصري متحدثاً رئيسياً وجلسة خاصة لرئيس مجموعة MBC

2000 متخصّص يبحثون التحديات وسبل التطوير في منتدى الإعلام العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

أعلنت اللجنة التنظيمية لـ “منتدى الإعلام العربي” تفاصيل أجندة الحدث السنوي الذي يُعدُّ الأهم من نوعه على الساحة الإعلامية العربية، والذي سيضم نحو 2000 من كبار الشخصيات وصناع القرار في الوسط الإعلامي والخبراء والمتخصصين في مختلف فنون العمل الإعلامي.

حيث يجتمعون في دبي لمناقشة واقع الإعلام وما يعتريه من تحديات وبحث أفضل السبل لتطوير وتحسين المنتج الإعلامي العربي شكلا ومضموناً بما يواكب التطور العالمي السريع في هذا المجال، وذلك قبل أيام من انطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة من المنتدى المقامة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله.

ومن أبرز الأسماء المشاركة في دورة المنتدى هذا العام والمقرر إقامتها خلال الفترة 20-21 مايو الجاري بمدينة جميرا في دبي، معالي المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية، الذي سيلقي الكلمة الرئيسية للمنتدى، والشيخ وليد إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC العربية الرائدة، الذي أفرد له المنتدى جلسة خاصة سيقدم من خلالها قراءة شاملة في واقع الإعلام العربي وتصوّر لمستقبل الفضائيات العربية حيث سيتولى إدارة الجلسة الدكتور عادل الطريفي، رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأوضحت اللجنة التنظيمية أن أبرز الأسماء التي سيتشرف المنتدى بحضورها ومشاركتها هذا العام الإعلامي القدير حمدي قنديل، والذي سيقوم خلال المنتدى أيضاً وعلى هامش جلساته بتوقيع كتابه الأخير “عشت مرتين”، والإعلامي المعروف داوود الشريان من قناة إم بي سي، علاوة على كوكبة من أبرز رموز العمل الإعلامي في المنطقة وأهم الكتّاب والمحللين متمثلين في الكاتب الكبير جهاد الخازن، ورئيس تحرير صحيفة الحياة غسان شربل، والكاتب السياسي المعروف جورج سمعان، والكاتب المُخضرم في صحيفة الحياة سمير عطالله، والكاتب والمحلل المتمرس الدكتور خالد الدخيل، والكاتبة المعروفة عائشة سلطان من صحيفة الاتحاد الإماراتية، وعثمان العمير ناشر ورئيس تحرير صحيفة إيلاف الإلكترونية، والدكتور خالد المعينا الكاتب في صحيفة سعودي جازيت، والكاتب والباحث الدكتور رشيدالخيون.

ومن المجتمع الصحفي أيضاً، سيحظى المنتدى بمشاركة لفيف من أهم القامات والقيادات الصحفية في المنطقة ومنهم أحمد البهبهاني رئيس اتحاد الصحفيين العرب، ومحمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، وظاعن شاهين المدير العام لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، رئيس تحرير صحيفة البيان الإماراتية، ورائد برقاوي الرئيس التنفيذي لصحيفة الخليج الإماراتية، وضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، ومحمد علام، رئيس تحرير صحيفة “الأهرام”، وهالة كوثراني مديرة تحرير مجلة لها.

ويشارك في المنتدى عدد كبير من الوجوه الإعلامية المعروفة ضمن أهم الفضائيات العربية ومنهم ألبرت شفيق رئيس قنوات أو تي في، وزافيين قيوميجيان “قناة المستقبل”، ومارسيل غانم “تلفزيون إل بي سي”، ومعتز الدمرداش “تلفزيون الحياة” وريما مكتبي “قناة العربية”، وفضيلة السويسي “سكاي نيوز عربية”، ووفاء الكيلاني “إم بي سي مصر”، وعمرو خفاجي “أون تي في”، وعلا فارس “إم بي سي”، ودينا عبدالرحمن “قناة سي بي سي”، ورابعة الزيات “قناة الجديد”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض