• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

«النصيحة الأخيرة» من مدرب اليابان السابق:

أحذروا الدقائق الأولى وكاجاوا وأوكازاكي الأخطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

يعد المكسيكي خافيير أجيري مدرب الوحدة الحالي ومنتخب اليابان السابق، واحداً من أصحاب الخبرات الكبيرة في الكرة الآسيوية بشكل عام واليابانية على وجه الخصوص، خاصة أنه كان على رأس القيادة الفنية لـ «الساموراي» في نهائيات كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في ضيافة أستراليا العام 2015، وخرج منها على يد منتخبنا الوطني في نصف النهائي بضربات الجزاء الترجيحية.

وفي ظل السعي الدائم نحو معرفة كل كبيرة وصغيرة عن الطرف الثاني لمواجهة منتخبنا المرتقبة اليوم، وبمناسبة مباراة اليوم بين منتخبنا ونظيره الياباني تحدث مدرب «العنابي» إلى «الاتحاد» في حوار خاص، حول نقاط القوة والضعف في صفوف اليابان، وكتب أجيري «روشتة» عبور «الأبيض» لموقعة طوكيو، من خلال مجموعة من النصائح للاعبينا، لتجنب خطورة أصحاب الأرض في لقاء اليوم.

في البداية، أكد أجيري أن مواجهة اليوم تكتيكية من الطراز الأول، حيث يغلب عليها الحذر الشديد من جانب المنتخبين، حتى وإن كانت الأرض أحد العوامل التي تصب في مصلحة اليابان.

وأشار إلى أن خوف كل منتخب من تلقي الخسارة في بداية المشوار، سيلقي بظلاله على سيناريو اللقاء، مشدداً على أن خوض المباراة في طوكيو ووسط الجماهير اليابانية يعد سلاحاً ذا حدين، ربما يعود بالنفع على لاعبي «الساموراي»، وربما يعود بالضرر إذا نجح «الأبيض» في تخطي الدقائق الأولى، ومرت عليه مرور الكرام، حيث تعد هذه الدقائق هي الأخطر والأهم في «فك شيفرة الكمبيوتر» الياباني.

وأضاف: بكل تأكيد سيكون الوقت هو اللاعب رقم 12 مع الإمارات، فكلما مرت الدقائق كلما زاد الضغط على لاعبي اليابان، مشيراً إلى أن نهاية الشوط الأول بالتعادل، وعدم تلقي «الأبيض» أي أهداف يعني بدرجة كبيرة تحقيق التعادل أو الفوز لمصلحة «الأبيض». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء