• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

«جيل الذهب» جاهز للقاء اليابان اليوم

«الأبيـض» يبدأ المشـوار من معقل «الساموراي الأزرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

طوكيو (الاتحاد)

يقف منتخبنا الوطني وجهاً لوجه أمام نظيره الياباني، في المباراة المرتقبة بينهما في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت اليابان (الساعة الثانية و35 دقيقة بعد الظهر بتوقيت الإمارات)، وذلك في مستهل مشوار المرحلة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال موسكو 2018».

وكانت القرعة أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية، إلى جانب اليابان وأستراليا، والسعودية والعراق وتايلاند، ويلتقي «الأبيض» أمام نظيره الأسترالي في أبوظبي 6 سبتمبر الجاري في الجولة الثانية من التصفيات.

وشهدت التحضيرات الخاصة لمنتخبنا قبل مواجهة «الساموراي» ثلاث مراحل مختلفة، من أجل تأهيل «الأبيض» لتلك المباراة، وبدأت بمعسكر خارجي في إسبانيا من 10 يوليو إلى 10 أغسطس الماضي، وأداء 5 مباريات ودية مع فرق درجة ثانية من الدوري الإسباني، واقتصرت تلك الفترة على التحضيرات البدنية وبعض الجوانب التكتيكية، ومن ثم العودة إلى دبي، والدخول في المرحلة الثانية من المعسكر الداخلي المفتوح، قبل السفر إلى الصين لمدة 11 يوماً، شهدت أداء مباراة دولية أمام منتخب كوريا الشمالية، خسرها منتخبنا بهدفين، ولكنه خرج بفوائد فنية هائلة، كما شهدت المرحلة أيضاً غياب 9 لاعبين دفعة واحدة، وهم نجوم العين والنصر للمشاركة مع ناديهما في دوري أبطال آسيا.

وما أن اكتمل عقد المنتخب في معسكره الخارجي في الصين، حتى بدأ مهدي علي وضع اللمسات الأخيرة على الأداء والتشكيلة المتوقعة لمباراة اليابان، ومن بعدها أستراليا، حيث يعمل الجهاز على الاستعداد بالجدية نفسها والقوة للمباراتين، وليس لمباراة واحدة، ما يستدعي ضرورة رفع مستوى القائمة الكاملة للاعبين.

وسيطرت الجدية على التدريبات التي أداها جميع اللاعبين، نظراً لقوة المباراة وأهمية مشوار التصفيات، حيث يسعى لاعبو الجيل الحالي، لكتابة تاريخ جديد لمسيرتهم في كرة القدم الإماراتية، يسيرون به إلى المجد، بعد النجاحات التي سبق لهم أن حققوها في مرحلة منتخبات الشباب والأولمبي ومن قبلهما الناشئون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء