• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«المواجهة الماراثونية» تلاعبت بالأعصاب في «السيناريو الدراماتيكي»

«الزعيم» يحسم مفاوضات «آخر الليل» بـ «موهبة قفازين»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي) - أسهمت بعض الجزئيات البسيطة في ترجيح كفة «الزعيم» على حساب «الفهود» في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأول على ستاد محمد بن زايد.

وكان لتألق الحارس الصاعد خالد عيسى خلال المباراة وركلات الترجيح وضربته الشخصية الحاسمة التي سجلها في شباك «الأصفر» تأثيره الكبير في حسم الأمور في «الموقعة الماراثونية» التي شهدت حالة من التكافؤ على مدار 120 دقيقة و10 ركلات جزاء، حتى قال حامي «عرين البنفسج» كلمته وسجل ركلة الترجيح الأخيرة، في الوقت الذي أهدر فيه راشد علي حارس الوصل ركلته، رغم تألقه هو الآخر طوال اللقاء الذي تلاعب بالأعصاب.

ومن الجزئيات التي أسهمت أيضاً في فوز العين، قدرته على العودة إلى اللقاء، بعد أن استقبل مرماه هدفين في أول 20 دقيقة، حيث إنه تماسك وعادل النتيجة، ثم استفاد من شخصية البطل والثقة بالنفس، وعاد أيضاً في ركلات الترجيح، بعد أن ضاعت منه أول ركلتين في «مشهد دراماتيكي»، وكان العين هو الأقدر على توزيع جهود لاعبيه على مدار الـ 120 دقيقة، بفضل حسن اختيار توقيت التغييرات من قبل المدرب الإسباني كيكي فلوريس قائد كتيبة العين.

وعن المباراة، قال كيكي فلوريس: إنه يهنئ لاعبيه على الجهد الكبير الذي بذلوه في الملعب على مدار الأشواط الأربعة، وعلى قوة شخصيتهم للعودة إلى اللقاء بعد التأخر بهدفين، خاصة أنه ليس من السهل على أي فريق أن يستقبل هدفين في مباراة كأس ويعود إلى اللقاء إلا إذا كان يملك لاعبين متميزين ولديهم شخصيتهم القوية.

وقال كيكي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: «كنا الأفضل في كل شيء بالمباراة، في المحاولات، وكثرة الهجمات، والاستحواذ، وتنويع اللعب، والتسديدات والضربات الركنية، وتخلى عنا الحظ كثيراً في إنهاء المباراة في الشوط الثاني عندما أهدرنا الكثير من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بحسم الأمور مبكراً قبل الاحتكام إلى الشوطين الإضافيين وركلات الجزاء الترجيحية».

وأضاف: «بطولة الكأس غالية جداً على العين، والفوز فيها بعد مباراة قوية سوف يكون له أثره الإيجابي على الفريق في بطولة الدوري، ونحن نعتبر أنه «خبر سار» لكل جماهير «الزعيم»، لأننا تأهلنا إلى نصف النهائي، وأننا أصبحنا على بعد خطوة من النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا