• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أردوغان يقاطع غاضباً أحد منتقديه في احتفال رسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

اتهم رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أحد منتقديه القانونيين بالوقاحة لحديثه لوقت أطول مما ينبغي وبشكل انتقادي، ثم غادر مسرعاً وغاضباً قاعة شهدت مراسم قضائية في أنقرة أمس، احتفالاً بمناسبة مرور 146 عاماً على تأسيس «مجلس الدولة»، وهو أعلى محكمة إدارية في تركيا.

وقاطع أردوغان خطاباً كان يلقيه نقيب المحامين الأتراك متين فايز أوغلو، حين شكك في حسن أداء الحكومة التركية لإغاثة المتضررين بعد زلزال ضرب محافظة فان جنوب شرقي تركيا عام 2011 أسفر عن مقتل 600 شخص، واستكر كبح حرية التعبير وقمع االتظاهرات المناهضة للحكومة، قائلاً إن كلامه سياسي حافل بالأباطيل. وقد هب وهو يلوح بيده أمام وجه فايز أوغلو، صائحاً: «أنت تتحدث بالأباطيل. كيف يمكن أن تكون هناك وقاحة بهذا الشكل. أنت تسيء التصرف. هذا يكفي. إنك تلقي خطاباً سياسياً وتكذب».

وكان أوغلو، المعروف بانتقاده انتقاد ملاحقة خصوم أردوغان السياسيين جنائياً، يقف على منصة ورفض التوقف عن الكلام خلال المشهد الذي بثته شبكة «سي. إن. إن تورك» التليفزيونية التركية. وعبر أردوغان عن إحباطه لأنه خالف البروتوكول بحديثه لمدة ساعة، بينما لم يتحدث هو أكثر من 25 دقيقة في خطاب للجماهير قبل أن يغادر القاعة في أنقرة. وكانت تلك نوبة غضب غير معتادة حتى من أردوغان، أكثر زعماء تركيا شعبية خلال نصف قرن الذي يستميل الكثير من الأتراك بشخصيته الصارمة. (اسطنبول - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا