• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن الدور الفاعل للأكاديمية قاد الرياضة النسائية لمرحلة مزدهرة

نهيان بن مبارك: مؤتمر المرأة تعبير عن رؤية «أم الإمارات» في إعداد أبناء وبنات الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أهمية مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة، الذي يقام برعاية كريمة من سمو الوالدة الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ومتابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، والذي سيعقد في يومي 4 و5 مايو المقبل وتشارك فيه نخبة من كبار المفكرين والمتخصصين في الشؤون الرياضية محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأشار معاليه إلى أن هذا المؤتمر يجسد الاهتمام الكبير الذي توليه سمو الوالدة «أم الإمارات» بكل ما يهم المرأة من رعاية لشؤونها وتعزيز مكانتها كشريك أساسي في دفع مسيرة التنمية الحضارية في دولتنا تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث يحرص سموه على توفير البيئة المناسبة التي تمكن المرأة من العمل والإبداع وخدمة المجتمع والنهوض به وفق منظومة حضارية تكفل للمرأة الإماراتية الالتزام بثوابت المجتمع وقيمه وتقاليده الأصيلة، وفي الوقت نفسه تأخذ بكل حديث في مجالات العلم والحضارة.

وأكد معاليه تقدير المجتمع للرعاية الكبيرة التي يوليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمسيرة المرأة وحرص سموه على تمكينها من القيام بدورها وأداء رسالتها في المجتمع، مشيراً إلى أن انعقاد هذا المؤتمر في دورته الثالثة في أبوظبي، إنما يجسد الإسهام الحضاري الذي تقدمه دائماً سمو الوالدة الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» حفظها الله وجزاها كل الخير، على ما تقدمه من أفضال وإسهامات كثيرة.

وأشاد معاليه بالدور الفاعل الذي تلعبه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، واهتمامها الكبير بعقد وتنظيم مثل هذه البرامج والمبادرات المهمة التي تسهم حتما بتأهيل أجيال واعدة وتثقف المجتمع وتؤكد على مكانة المرأة وأهمية الرياضة بالنسبة لها في تحسين الجوانب النفسية والاجتماعية والصحية بما يعود نفعا على تقدمها بكافة المجالات لاسيما الرياضية منها.

وأوضح معاليه أن «الأكاديمية استطاعت أن تقود التطور والنماء بالحركة الرياضية النسائية إلى مرحلة مزدهرة، عبر تنظيمها المتواصل للمؤتمرات والندوات والدورات، بجانب البطولات والمسابقات التي عززت طموحات وتطلعات بنات الوطن، وأثمر عن ذلك منجزات مهمة ومكتسبات جديدة لرياضة الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا