• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المعمري يشيد بإنجاز ألعاب القوى في «العربية»

«البرونزية» دافع الوحشي في البطولة الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

صلاح سليمان (العين)

نجح علي خليفة الوحشي عداء نادي العين ومنتخبنا الوطني في تحقيق الميدالية البرونزية لألعاب القوى في البطولة العربية التي أقيمت في مملكة البحرين واختتمت يوم الاثنين الماضي. وجاء فوز الوحشي بالمركز الثالث في سباق العشرة آلاف متر، بعد أن استأثرت المملكة المضيفة بالميداليتين الذهبية والفضية في هذا السباق تحديداً، كما نالت البحرين المركز الأول في الترتيب العام، تلتها المغرب في مركز الوصيف ثم قطر التي حلت في المرتبة الثالثة.

وعلى مستوى مسابقات السيدات حصدت لاعبتنا علياء سعيد الميدالية الذهبية في سباق 10000 متر، لتتأهل للمشاركة في بطولة العالم التي من المنتظر أن تستضيفها البرازيل في 2016، بينما نالت زميلتها إلهام بتي الميدالية الفضية في سباق 800 متر والبرونزية في 1500 متر، كما سيشارك علي الوحشي في بطولة آسيا 2015، إضافة إلى مشاركته في ماراثون زايد الذي سيقام في الولايات المتحدة الأميركية، خاصة أنه حامل أفضل توقيت في هذا الماراثون لمسافة 10 كيلومترات لفئة غير المحترفين، حيث تمثل هذه الميدالية الدافع القوي للوحشي في خوض سباقي الماراثون وبطولة آسيا.

وكان العداء العيناوي هو الوحيد الذي مثل الإمارات في هذه التظاهرة العربية من منتخب الرجال، بينما اقتصرت مشاركات منتخبنا لألعاب القوى في بقية المنافسات على العنصر النسائي.

وشاركت في هذه البطولة جميع الدول العربية عدا سوريا والدول هي البحرين السعودية والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر والسودان وتونس والمغرب والجزائر والأردن والعراق واليمن ولبنان والصومال وجزر القمر وجيبوتي وليبيا وموريتانيا وأريتريا.

واشتملت البطولة على منافسات في 100 و200 و400 و800 و1500 و10000 متر، وتتابع 4x 100 متر، و4x 2400 متر، والرمح والقرص والمطرقة ورمي الجلة والوثب الطويل وعشاري والوثب الثلاثي وقفز عالي وقفز بالزانة، وشارك في هذه المنافسات فئتا الرجال والسيدات.

ومن جهة، أخرى أشاد ناصر المعمري، عضو الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى نائب رئيس اتحاد غرب آسيا نائب رئيس اتحاد المحلي، بما حققته العداءتان علياء سعيد وإلهام بتي وعداء نادي العين علي خليفة الوحشي، مشيراً إلى أن الثلاثة قدموا مستوى طيباً، ونافسوا بقوة حتى نالوا هذا الإنجاز.

وقال: «البطولة شهدت تنافساً شرساً بين دولتي البحرين والمغرب لجمع أكبر عدد من الميداليات الملونة، متمنياً أن يحصد لاعبو الإمارات المزيد من الميداليات في البطولات المقبلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا