• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاتحاد يترشح رسمياً لاستضافة «الآسيوية» المؤهلة للمونديال

الأجنبي الثاني يعود إلى صالات اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

قرر مجلس إدارة اتحاد اليد عودة اللاعب الأجنبي الثاني لأندية اللعبة بداية من الموسم المقبل، على أن يعود طبقاً للنظام السابق بمشاركة لاعب واحد في المباراة، على أن يكون الثاني على دكة البدلاء، وهو النظام الذي كان معمولاً به من قبل، وطالب به عدد من الأندية، خاصة الأهلي والجزيرة في الجمعية العمومية للاتحاد، وتم طرح الموضوع للتصويت، إلا أن الغالبية أيدت وضعه تحت الدراسة. ا ووافق مجلس الإدارة أيضاً على السماح للاعبين الأجانب بتسديد الرميات الجزائية، وهو عكس الوضع الحالي الذي لا يسمح لهم بتسديد الرميات الجزائية، الأمر نفسه الذي طالب به بعض الأندية في الجمعية العمومية الأخيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد اليد، الذي عقد مساء أمس الأول في مقر الاتحاد، وحضره ماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد، ومحمد حسن السويدي أمين عام الاتحاد، وصلاح خادم رئيس لجنة المسابقات، وسالم نصيب رئيس لجنة المنتخبات، وصالح عاشور رئيس لجنة الحكام، وداود مليح، ومحمد راشد طابور، وأنيسة عمر الشدادي.

كما قرر مجلس الإدارة الموافقة على الترشح لاستضافة البطولة الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم للرجال المقررة إقامتها يناير المقبل، والتقدم بطلب إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة للحصول على الضوء الأخضر على استضافة الحدث الآسيوي من أجل المنافسة في بطاقة التأهل إلى المونديال، خاصة أن الاتحاد الدولي للعبة اعتمد 5 بطاقات آسيوية في النسخة المقبلة من مونديال الرجال بعد صعود قطر إلى نهائي النسخة الماضية في الدوحة يناير الماضي.

وكان الاتحاد الآسيوي قد حدد اليوم كآخر موعد للتقدم لطلب استضافة البطولات القارية في الأجندة، ومنها البطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال، وطلب الاتحاد القاري من الاتحادات المنتسبة إليه التقدم باستضافة البطولات، حسب الشروط والتعليمات الواردة في لوائح الاتحاد، ومن هذه البطولات أيضاً آسيوية الشباب تحت 21 سنة، «تصفيات بطولة العالم للشباب»، وتقام خلال شهر يوليو 2016، والبطولة الآسيوية السابعة للناشئين تحت 19 سنة «تصفيات بطولة العالم للناشئين»، وتقام أغسطس 2016، والبطولة الآسيوية الثامنة عشرة للأندية أبطال الدوري «تصفيات بطولة السوبر جلوب» نوفمبر 2016، والبطولة الآسيوية السادسة عشرة للسيدات «تصفيات بطولة العالم للسيدات»، وتقام خلال شهر ديسمبر 2016.

وقرر اتحاد اليد، خلال اجتماعه، بدء موسم الدوري مبكراً اعتباراً من سبتمبر المقبل، وهو عكس ما حدث هذا الموسم بالبدء بكأس الإمارات، في الوقت الذي وافق فيه الاتحاد على البدء في اتخاذ إجراءات التعاقد مع الخبير المصري الدكتور سيد سليمان، ليكون سكرتيراً فنياً للاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا