• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

بعد «عمومية» ساخنة شهدت مشادات بين الأعضاء

«أبو ريدة» رئيساً للاتحاد المصري بـ198 صوتاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 سبتمبر 2016

القاهرة (د ب أ)

حسم المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم بعد اكتساحه انتخابات الجمعية العمومية التي جرت أمس الأول، بحصوله على أكثر من نصف الأصوات لاختيار المجلس الجديد الذي سيستمر حتى العام 2020،

فيما حسم كرم كردي وسيف زاهر وخالد لطيف وسحر الهواري وعصام عبد الفتاح وحازم الهواري وحازم إمام ومجدي عبدالغني ومحمد أبو الوفا وأحمد مجاهد مقاعد عضوية مجلس الإدارة بفارق أصوات كبير عن باقي المنافسين.

ونجح هاني أبو ريدة في الفوز برئاسة اتحاد الكرة باكتساحه منافسيه والحصول على 198 صوتاً.

وضمت العضوية حازم إمام بـ119 صوتاً وسيف زاهر بـ149 صوتاً وحازم الهواري بـ129 صوتاً وخالد لطيف بـ159 صوتاً ومجدي عبدالغني بـ120 صوتاً ومحمد أبو الوفا بـ115 صوتاً وأحمد مجاهد 115 صوتاً وعصام عبدالفتاح 142 صوتاً وكرم كردي 169 صوتاً بالإضافة إلى سحر الهواري على مقعد عضوية المرأة بـ166 صوتاً.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري العديد من الأحداث المثيرة التي وصلت إلى حد المشاحنات والمشادات الكلامية بين الأعضاء وممثلي الأندية. وفاز سيف الله مصطفى بمنصب مراقب الحسابات بالتزكية، كما رفضت العمومية انضمام أندية جديدة إلى الجمعية العمومية، وقررت الإبقاء على نفس العدد الحالي فقط دون زيادة ليصوت 113 نادياً من أصل 224 لاختيار المجلس الجديد للاتحاد. واكتمل النصاب القانوني للعمومية بحضور 113 نادياً (50% 1+ ) للتصويت على اختيار المجلس الجديد، الذي سوف تستمر ولايته 4 أعوام مقبلة. وشهد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العديد من المشاحنات والمشادات الكلامية بين الأعضاء، عقب تسريب أنباء الأحكام القضائية الصادرة بشأن استبعاد الثنائي حازم وسحر الهواري وما ترتب عليه. وبدأت المشاحنات عندما فوجئت قائمة هاني أبو ريدة بأنباء حصول ماجدة الهلباوي، مرشحة رئاسة الاتحاد، على حكم قضائي بإلزام لجنة الانتخابات باستبعاد حازم وسحر الهواري من المرشحين.

واختفى الجميع وهدأت القاعة لبرهة حتى ظهر بعضهم ليؤكد حق الثنائي في خوض الانتخابات، بعد طلب رد المحكمة واختلف أعضاء لجنة الانتخابات فيما بينهم حول مصيرهما إلى أن اتفقت الغالبية على استمرار الوضع على ما هو عليه لحين ورود خطاب أو مسودة رسمية تفيد الاستبعاد. وتسبب غياب أمين سر الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، فوزي غانم، بأزمة كبيرة، وتم الاستعانة بموظف الاتحاد عصام شاهين، ليقوم بعمل أمين السر خلال فعاليات العمومية. وبرر القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة ثروت سويلم، غياب فوزي غانم، بسبب ضرورة وجوده في مقر اتحاد الكرة في الجزيرة. وظهر الثنائي محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلي وممثل القلعة الحمراء في انتخابات الاتحاد، وأحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الزمالك وممثل القلعة البيضاء، متحدين طوال العملية الانتخابية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء