• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان بن شخبوط يفتتح البطولة

جورجيا تنتزع مونديال السيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

تشينج دو (الاتحاد)

قام الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، بأداء النقلة الافتتاحية للجولة الختامية في بطولة العالم للقارات لفرق السيدات بمشاركة أقوى 10 منتخبات على مستوى العالم، وتوج منتخب جورجيا باللقب العالمي برصيد 17 نقطة بينما حلت روسيا في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وذلك على هامش اجتماعات المكتب الرئاسي للاتحاد الدولي المنعقدة في مدينة تشينج دو في الصين.

وكانت نتائج المنتخبات الأسيوية مخيبة للطموحات، حيث حلت الدولة المستضيفة الصين في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، وذلك بسبب غياب بطلة العالم الصينية هو يفان التي لم تتمكن من المشاركة مع منتخب بلادها فأثرت بشكل بالغ على حظوظه في الفوز ، وجاءت الهند في المركز الرابع برصيد 10 نقاط ثم كازخستان في المركز السادس برصيد 9 نقاط.

وكان منتخب فتيات مصر سفيرا فوق العادة للعرب في المونديال النسائي، حيث قدم أداء قويا رغم الفارق الكبير في التصنيف الدولي، وقد حصدت مصر 4 نقاط ثمينة، منها ثلاث للأستاذة الكبيرة شروق ناجي وفا ونقطة واحدة لشقيقتها الأستاذة الدولية شاهندة ناجي وفا.

حضر منافسات المونديال العالمي لفرق السيدات واجتماعات المكتب الرئاسي للاتحاد الدولي، الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا كبير مستشاري رئيس الاتحاد الدولي رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وهشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا