• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرئاسة اليمنية تحقق بمقتل «عنصر خطير» من «القاعدة» وضبط شاحنة محملة بذخائر ومتفجرات في مأرب

مقتل 7 إرهابيين بالجنوب واستنفار أمني في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

عقيل الحيلالي (صنعاء)

أعلن مصدر عسكري يمني مسؤول أمس مصرع سبعة من عناصر تنظيم القاعدة في المواجهات الدائرة بين القوات اليمنية والتنظيم. ونشر موقع تابع لوزارة الدفاع اليمنية أسماء العناصر السبعة دون أن يحدد مكان مصرعهم.

وتشهد العاصمة اليمنية استنفارا أمنيا لمواجهة أي اعتداءات يمكن أن تنفذها القاعدة، وذلك غداة استهداف حراسة دار الرئاسة ومحاولة اغتيال وزير الدفاع، فيما يشهد الجنوب هدوءا حذرا في اليوم الثاني عشر من الحملة البرية التي أطلقها الجيش ضد المتطرفين.

من جهته، التقى وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد مع وجهاء مناطق حررها الجيش من عناصر القاعدة في محافظة شبوة الجنوبية ووعد الأهالي بتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأكد بيان لوزارة الداخلية أن قوات الأمن، ولحماية صنعاء من أي “أعمال إرهابية محتملة»، “أحاطت العاصمة بعدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية في مناطق الحزام الأمني المحيط بأمانة العاصمة وكذا داخل العاصمة نفسها».

وذكر البيان أن القوى الأمنية «قامت بتكثيف وجود الخدمات الميدانية وحواجز التفتيش والنقاط الأمنية ومضاعفة أعداد الجنود المكلفين بحماية المرافق الحكومية والمنشآت الحيوية مع إعطاء اهتمام خاص لحماية المصالح الأجنبية ومقرات السفارات وأماكن سكن الدبلوماسيين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا