• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استمرار فعاليات مؤتمر «القدس» الأول لدول الشمال الأوروبي في ستوكهولم

فتح باب الإضراب التطوعي لنصرة الأسرى الإداريين بسجون الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مايو 2014

عبد الرحيم حسين (رام الله ــ وكالات) -

أعلنت الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة، فتح باب الإضراب التطوعي المفتوح دعماً ونصرة للأسرى الإداريين، فيما تواصلت في ستوكهولم، فعاليات مؤتمر القدس لدول الشمال الأوروبي تحت قبة البرلمان السويدي.

وأكدت الهيئة انضمام أولى دفعات الأسرى بما لا يقل عن 200 أسير للإضراب، مشيرة إلى أن بقية أيام الأسبوع ستشهد انضمام أعداد أخرى وجديدة من الأسرى بشكل متتابع، وأوضحت أن القرار يأتي كخطوة تصعيدية رداً على انتهاكات قوات السجون بحق الأسرى الإداريين، وآخرها تعريض عدد منهم للتفتيش العاري والاعتداء بالضرب المبرح عليهم، إضافة إلى عزل آخرين في أماكن مجهولة، ونقل عشرات المضربين إلى سجون المعتقلين الجنائيين الإسرائيليين. ومن المقرر، أن يشهد إضراب الأسرى حراكاً شعبياً ومساندة لإضراب الأسرى، ونصبت خيمة التضامن مع الأسرى المضربين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة .

من جانب آخر، هدد أسرى من داخل فلسطين المحتلة عام 1948، أمس، بخوض إضراب مفتوح عن الطعام حتى الموت أو نيل الحرية من السجون الإسرائيلية.

وطالب الأسرى منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو في عام 1993، في رسالة للرئيس محمود عباس، بإجابات توضيحية قبل إطلاق معركتهم الأخيرة التي سيكون عنوانها، إما الحرية والحرية ولا شيء غير ذلك.

وقال الأسرى في رسالتهم المسربة من سجن «هداريم الإسرائيلي»، «لقد قررنا أن نأخذ هذه الأجساد المنهكة في رحلة أخيرة نقاتل بها أو ما تبقى منها لنيل حريتنا، لأننا لن نقبل بأي شكل من الأشكال بأن يتم ترحيل قضيتنا لسنوات قادمة، لأننا لا نملك بكل بساطة، لا نحن ولا أمهاتنا، ما يكفي من السنوات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا