• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

الحمود: الشباب والنشء هما الثروة الحقيقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 أبريل 2015

القاهرة (وام)

شاركت الإمارات في أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي عقدت أمس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة وزراء الشباب والرياضة ومن يمثلهم.

ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع عبدالمحسن فهد الدوسري أمين الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وضم خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وراشد إبراهيم النعيمي مدير دائرة التخطيط الاستراتيجي فيها وعلي الشميلي مسؤول الجامعة العربية في سفارة الدولة في القاهرة.

وترأس أعمال الدورة وزير الإعلام وزير الدولة الكويتي لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح خلفا لوزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبدالعزيز وذلك في حضور ممثل الأمين العام للجامعة العربية الدكتور بدر الدين العلالي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية وأحمد هنداوي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب.

وأكد الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة الكويتي لشؤون الشباب في كلمة له خلال ترأسه أعمال الجلسة الافتتاحية أهمية أعمال هذه الدورة لمناقشة التحديات التنموية الداخلية والخارجية التي تواجه الشباب العربي، لافتا إلى أن مجابهة هذه التحديات تتطلب إيجاد حلول مبتكرة وجيل واسع المعرفة من الشباب يحسن استثمار معرفته ويوظفها خدمة لأوطانهم وأهلهم.

وشدد على أن جيل الشباب والنشء هما المورد والثروة الحقيقية بإمكاناته المتنامية ومهاراته وريادته وإبداعه والتي يجب الحفاظ عليها وحمايتها خاصة وان المنطقة العربية تواجه قضايا تنموية شائكة ومعقدة كالبطالة والفراغ والتوظيف الأمثل للموارد وتنامي حجم المسؤولية الذي أصبح يتجاوز خبرة ومقدرات الحكومات لتشمل كل القطاعات الأخرى في الدول العربية كالقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا